التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 05:57 م , بتوقيت القاهرة

5 نصائح تخلي زوجك "يسيب القهوة ويقعد معاكي"

قبل الزواج يكون الرجال في حالة من الحرية لا مثيل لها، يقضون وقتا طويلا مع أصدقائهم ورحلاتهم في أي وقت وفي أي مكان، فهم يملكون قرار حريتهم دون قيد أو مسؤولية.


ولكن ماذا بعد الارتباط، أثناء فترة الخطوبة يقل حجم الحرية نظرا للمسؤوليات الجديدة التي صارت متعلقة في كل شؤون حياته ومن ثم تقل عدد الساعات التي يقضيها مع اصدقاءه نظرا لقضاء معظم وقته مع زوجة المستقبل.


وبعد أن يصبح المستقبل حاضرا ويجد نفسه داخل قفص الزوجية السعيد، للأسف سرعان ما يشتاق لأصدقائه وحماسه الكبير في الماضي في خروجاتهم وجلساتهم.


قعدة القهوة مع الناس المهمة


فهناك نوع من الرجال يعشق جلسة الكافيهات والقهوة البلدي لما لها من طابع شعبي وعادات قديمة توارثها بكل حماس وللأسف هذا حال الكثير من الأزواج المصريين بعد فترة وجيزة من الزواج تجد أن نظام يومه ما بين الصباح في العمل ثم عودته لبيته وتناول الغداء ثم النوم وبعدها "قعدة القهوة" مع أصدقائه في الليل حتى ميعاد النوم، وهكذا..


لذلك عزيزتي الزوجة سوف أقدم لكي نصائح تجعله يقلل خروجه للقهوة تدريجيا:


أولا: اصنعي ركن للقهوة البلدي في بيتك


اذا كان مدخنا أو من عشاق الشيشة فاشتري له واحدة هدية واصنعي ركن "القهوة البلدي" في بيتك بكرسي خشبي و مكان مخصص للتدخين بعيدا عن متناول أولادك ويمكنك شراء "سبرتاية" لصنع فنجان القهوة المظبوط.


ماتشات القهوة


ثانيا: اجعلي أولادك دائما يطلبون الجلوس معه


حاولي دائما الحديث معه في أهمية جلوسه مع أولاده وقضائه لوقت طويل معهم وانهم في حاجة ماسة اليه والحديث واللعب معهم أحيانا، ثم أطلبي من أولادك أن يطلبوا منه عدم الذهاب للقهوة وأنهم يستحقون هذا الوقت أكثر من أي مكان آخر.


ثالثا: لبي رغباته بسهولة


هناك بعض النشاطات التي يحب ممارستها مع أصدقائه كلعب "الدومنة" و"الطاولة" و"الكوتشينة" فاشتريهم وتعلمي لعبها من أجله فهذا اغراء مباشر لجلوسه في بيته وممارسة مايحب مع من يحب.


ركن القهوة في البيت


رابعا: اهتمي بفريقه المفضل وشاهدي معه المباريات


الرياضة وكرة القدم من أهم أهتمامات الرجال لذلك حاولي قدر الإمكان زيادة أهتمامك بالفرق المفضلة لديه محليا ودوليا، وتعرفي على مواعيدها واخبريه أن مباراة فريقه غدا أو اليوم وأنا أحب أن اشاهدها معك.


خامسا: قارني مصروفات بيتك بمصروفات جلسته عالقهوة


في ظل هذا الغلاء الذي أصبح يتمكن من كل تفاصيل حياتنا اليومية في كل شؤوننا فالطبع ستزيد مصاريف "المشاريب" وما الى ذلك اثناء جلوسه على القهوة، لذلك قارني له الفارق بين مصروفات بيته والمصروفات التي يستلهكها على تلك القهوة، وكيف يمكنه ممارسة كل مايحب داخل بيته وتوفير تلك النفقات.