التوقيت الثلاثاء، 21 مايو 2024
التوقيت 01:26 ص , بتوقيت القاهرة

صور| الكويت تطارد خلية التخابر مع إيران.. وتحذر المواطنين

حذرت وزارة داخلية الكويت، اليوم الأربعاء، المواطنين والمقيمين من التستر على أشخاص صادرة بحقھم أحكام في قضية ما يسمى خلية "العبدلي" أو مساعدتھم على الفرار تجنبا للمساءلة القانونية.


ودعت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني في بيان صحفي، إلى التعاون مع رجال الأمن والتقدم بأي معلومات بشأن المحكومين في القضية والتواصل على ھاتف الطوارئ رقم "112" أو مع أقرب مخفر شرطة.


 وأوضحت أنه "إنفاذا لحكم محكمة التمييز الصادر في القضية رقم "2016/302 "بشأن ما يسمى بخلية العبدلي ونظرا لتواري وجود المحكومين داخل البلاد طبقا للسجلات الرسمية للمنافذ نھيب جميع المواطنين والمقيمين التعاون مع رجال الأمن والتقدم بأية معلومات بشأن المحكومين المرفقة صورھم وأسمائھم".


وحذرت من التستر على المحكومين مبينة أن المادة 132 من القانون رقم "16 لسنة 1960 من قانون الجزاء نصت على أن بالحبس مدة لا تتجاوز سنتين وبغرامة لا تجاوز ألفي دينار أو بإحدى ھاتين العقوبتين" داعية الجميع إلى التعاون لما يدعم أمن الوطن وأمان المواطنين.


وكانت النيابة العامة وجھت في الأول من سبتمبر 2015 إلى عدد من المتھمين في القضية تھمة ارتكاب أفعال من شأنھا المساس بوحدة وسلامة أراضي دولة الكويت وتھمة السعي والتخابر مع "جمھورية إيران الإسلامية" ومع جماعة "حزب الله" التي تعمل لمصلحتھا للقيام بأعمال عدائية ضد الكويت من خلال جلب وتجميع وحيازة وإحراز مفرقعات ومدافع رشاشة وأسلحة نارية وذخائر وأجھزة تنصت بغير ترخيص وبقصد ارتكاب الجرائم بواسطتھا.


صور متهمي قضية العبدليقضية العبدليمتهمي قضية العبدلي