التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 04:59 ص , بتوقيت القاهرة

تعرف على شروط المشاركة في مسابقة "إبداعات الشباب في مواجهة الإرهاب" 

قرر الدكتور حاتم ربيع، الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، فتح باب المشاركة في مسابقة "إبداعات الشباب في مواجهة الإرهاب.. مصر قوية بشبابها"، يوم 24 يوليو الجاري، ولمدة شهرين.


وأوضح أن المسابقة تتضمن 10 فروع، في مجالات شعر الفصحى، وشعرالعامية، والقصة القصيرة، والرواية، والنص المسرحى، والرسوم الفنية والمتحركة، والسيناريو، والفيلم التسجيلي، والأغنية، كما تتضمن بحثا حول ظاهرة الإرهاب وأسبابه وحلوله.


وأشار حاتم ربيع، إلى أن كل فرع يتضمن ثلاث جوائز مالية، الأولى بقيمة 5 آلاف جنيه، والثانية بـ 3 آلاف جنيه، والثالثة بألفي جنيه، إضافة إلى منح شهادات تقدير وميداليات.


ولفت إلى أن المجلس الأعلى للثقافة، سيقوم بتنفيذ النص المسرحي والسيناريو الفائز، ونشر الإبداعات الأدبية الفائزة من خلال سلسلة المواهب، وسيقيم معرضا لأعمال الرسوم المتحركة، وسيبحث في سبل تنفيذ توصيات الأبحاث الفائزة حول ظاهرة الإرهاب.


وتابع حاتم ربيع، أن من شروط التقدم إلى المسابقة، ألا يقل عمر المشترك عن 17 عامًا ولا يزيد عن 35 عامًا، ولا تقل الرسوم المتحركة عن ثلاث دقائق، وطباعة عناصر الأغنية والشعر، وألا يزيد النص المسرحي عن ساعة، وإرسال ثلاث لوحات عن العمل الفني التشكيلي، ولا يزيد البحث المقدم عن ظاهرة الإرهاب عن 30 صفحة.