التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 07:51 ص , بتوقيت القاهرة

"اللحوم الفاسدة".. "فضيحة" المطاعم الشهيرة في الفترة الأخيرة

في الآونة الأخيرة إزداد ضبط اللحوم الفاسدة داخل المحلات الشهيرة، مما يدل على جشع التجار وغياب الضمير، ويرصد "دوت مصر" أهم المضبوطات خلال الفترة الأخيرة من اللحوم الفاسدة داخل المطاعم الكبرى والشهيرة.


 


صورة أرشفية صورة أرشفية


تؤكد مباحث التموين مواصلة جولاتها الرقابية على جميع المنشآت التجارية والمستودعات، للتأكد من نظامية أعمالها، وعدم وجود ممارسات غش، وتحايل على المستهلكين.


صورة أرشفية


مباحث التموين 


تمكنت مباحث التموين، من ضبط كمية من اللحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي، بأحد المحلات الشهيرة بشارع البطل أحمد عبد العزيز، وبمداهمة المحل تم ضبط 21 كيلو لحوم برازيلية، و10 كيلوجرامات بسطرمة، و32 كيلو لحوم مفرومة، و11 كيلو كبدة، و60 كيلو لحوم بلدي، و16 كيلو كفتة، و30 كيس لانشون، و11 كيس هوت دوج، وتم القبض على "أحمد. ح" مدير المحل، وحرر المحضر بالواقعة.


صورة أرشفية


ضبط مدير مطعم سوري


تم ضبط "محمد. م" مدير مطعم سوري شهير بالعجوزة، وبحوزته 80 كيلو لحوم، و65 كيلو لحوم مفرومة، و30 كيلو دواجن، غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وحرر محضر بالواقعة حمل رقم 4468، وباشرت النيابة التحقيق.


صورة أرشفية


 مصنع لإنتاج اللحوم بداخله 650 كيلو فاسدة


وتمكنت أيضا الإدارة العامة لمباحث التموين بوزارة الداخلية، من ضبط مصنع لإنتاج مصنعات اللحوم/ وبداخله 650 كيلو جرام من مصنعات اللحوم غير الصالحة للاستهلاك الآدمي.


ووردت معلومات للواء ياسر صابر، مساعد وزير الداخلية لشرطة التموين، مفادها قيام "نبيل. م" - 69 سنة، مالك مصنع لإنتاج اللحوم في أمبابة، بتجميع كميات كبيرة من مصنعات اللحوم غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، وتعبئتها داخل عبوات وطرحها للبيع بالأسواق.


وعقب تقنين الإجراءات والتنسيق مع مفتشي الأغذية بوزارة الصحة ولجنة من الطب البيطري، تم استهداف المخزن، وتبين عدم تواجد مالكه، وضبط المدير المسئول ويدعى "حسن. م "، وبتفتيش المصنع عثر بداخله على 650 كيلو جرام من مصنعات اللحوم منتهية الصلاحية معبأة داخل أكياس بلاستيك تمهيداً لطرحها بالأسواق، وفي المطاعم الشهيرة، وبمواجهة المتهم اعترف بارتكاب الواقعة، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.


ضبط 1.5 طن لحوم مفرومة فاسدة


كشفت تحقيقات النيابة أن مباحث التموين بالجيزة تمكنت من ضبط 1.5 طن لحوم مفرومة غير صالحة للاستهلاك الآدمي داخل مخزن بالوراق، قبل توزيعها على المطاعم.


وكانت معلومات قد وردت للعميد مصطفى بكري، مدير مباحث التموين بالجيزة، بتجميع "إبراهيم. ر" صاحب مخزن، كميات من اللحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وإعادة تعبئتها وبيعها للمطاعم.


 


460  كيلو لحومًا ودواجن فاسدة


ضبطت الإدارة العامة للتموين أيضًا 460 كيلو من اللحوم والدواجن، ودهونًا حيوانية غير صالحة للاستخدام بحوزة مسؤول عن سلسلة مطاعم شهيرة فى القاهرة،


 


تم ضبط 545 قضية


تم ضبط 545 قضية بلغ حجم المضبوطات فيها 465 ألف ما بين لحوم، وأسماك، ومكرونة، وسلع غذائية أخرى، إضافة إلى 5 مصانع غير مرخصة لصناعة اللحوم، والسلع الغذائية من خامات مجهولة المصدر، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.