التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 03:18 ص , بتوقيت القاهرة

دالي حسن.. قصة "فتاة المرجيحة" التي أثارت الجدل

حالة من الجدل يشهدها الشارع المصري، عقب انتشار  فيديو كليب بعنوان "ركبني المرجيحة"، والذي حصل على نسبة عالية من المشاهدة على الرغم من تدني صوت مطربي الفيديو كليب.


الصوت لا يعد السبب الوحيد في جذب المستمع أو المشاهد للفيديو، فربما تقارب الشكل الكبير بين مقدمة بطلة الفيديو كليب، والراقصة الأرمينية صافيناز، لعب دورًا كبيرًا في جذب المتابعين، الذين انخدعوا في شكل الفتاة ظانين أنها الراقصة الأرمينية الشهيرة، ومع انتشار الفيديو كليب بشكل كبير، يقدم "دوت مصر" معلومات مختصرة عن بطلة الفيديو.



من هي دالى حسن؟


لقبت بطلة الفيديو كليب باسم دالي حسن، والتي تقطن بمدينة المنصورة التابعة لمحافظة الدقهلية، حيث تعمل خبيرة تجميل، ونجحت خلال الفترة الأخيرة  في الحصول على لقب أفضل خبيرة تجميل في مهرجان أوسكار إيجيبت، علاوة على امتلاكها مركز تجميل باسم "دالي".


الظهور خلال مقطع أغنية "ركبني المرجيحة" لم يكن الأول لها على الشاشات، حيث شاركت في فيلم روائي قصير باسم "الوعد"، مع الفنان مصطفى الدمرداش.


الغريب في الأمر أن مقطع الفيديو يعد جزءًا من فيلم كوميدي وفقًا لما جاء على لسان "دالي"، والتي كشفت عن تفاصيله قائلة: "الفيلم يحكي قصة تقدم عريسين لي أحدهما غني والآخر فقير، لكن والدتي كان تميل إلى العريس الثري".


دالي حسن صاحبة فيديو كليب ركبنى المرجيحة


جدل عبر "فيس بوك"


وعقب انتشار مقطع الفيديو بشكل كبير على مواقع السوشيال ميديا، أثار المقطع حالة من الجدل على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، حيث علق محمد حسن قائلًا: "بالذمة ده صوت، هو أي حد يلاقي شكله حلو شوية يطلع يعني، الفراغ صحيح يعمل أكتر من كده، الفن بينحدر".


وسخر رامي جلال، من بطلة الفيديو كليب واصفًا المشهد بالمخزي للوسط الفني الذي يضم عمالقة من النجوم الكبار أمثلة محمد رمضان ويوسف الشريف وغيرهم.


وطالبت دنيا أحمد، الرقابة على المصنفات الفنية بأن لا تقتصر الرقابة على المشاهد المخلة فقط، ولكن لابد من وجود رقابة أيضًا على مضمون الأعمال التي تصدر للجمهور، للحفاظ على الشكل اللائق للفن المصري الأصيل.


دالي حسن


انتقاد العمل


من جانبه أوضح الدكتور محمد السيد، أستاذ علم الاجتماع بجامعة القاهرة، أن سبب انتشار هذه النوعية من الأعمار يعود في المقام الأول إلى النقد الشديد الموجه لها، مشيرًا إلى أن كثرة النقد تسبب في انتشار عمل سيئ كهذا بشكل كبير على مواقع السوشيال ميديا.


وأضاف "السيد" في تصريح خاص لـ "دوت مصر": "يعانى عدد كبير من الأفراد من تدني في المستوى الثقافي، ما يساعد هذه النوعية من الأعمال في الظهور والنجاح".


تدهور مستوى الثقافة


ويرى الدكتور محمد شعبان، أستاذ علم الإجتماع بجامعة المنوفية، أنه يجب على الجهات الرقابية وضع شروط معينة لإنتاج الفيديو كليب، حتى نحمى الثقافة المصرية من الوصول لهذا المستوى متدني".


وتابع "شعبان": "انتشر هذه النوعية من الفن الهابط نتيجة تدهور مستوى الثقافة التي يتمتع بها عدد كبير من أفراد المجتمع، بخلاف الأزمان السابقة التي كانت لن تسمح بظهور وانتشار مثل هذا النوع من الفن".