التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 09:48 م , بتوقيت القاهرة

مجلس الشعب يناقش قانون "يُرقي" شهداء القوات المسلحة والشرطة

مع تصاعد وتيرة العنف واستشهاد العديد من أبناء القوات المسلحة والشرطة - والذين كان آخرهم العملية الإرهابية التي استهدفت الكتيبة 103 برفح، وكمين البدرشين - أعلن السيد الشريف وكيل أول مجلس النواب، تبنيه مشروع قانون، خلال دور الانعقاد الثالث في أكتوبر القادم، يقضي بمعاملة الشهداء من رجال القوات المسلحة والشرطة، معاملة خاصة، تشمل استمرار ترقيتهم ومرتباتهم، أسوة بزملائهم الأحياء حتى الوصول إلى رتبة لواء، تقديرًا وتكريمًا لهم.


السيد الشريف


 


في حالة اعتماد هذا القانون، سيكون هذا أقل تقدير وتكريم من الدولة، لشهداء الوطن الذين ضحوا بأروحهم دفاعًا عن أمن واستقرار الوطن، ورسالة هامة، تؤكد لجماعات التنظيمات الإرهابية، إن ما يقومون به، لن يحقق أهدافهم.


حمزة ابن الشهيد المنسى خلال الجنازة


يتفق مقترح "السيد الشريف"، مع مشروع القانون الذي تقدم به النائب محمد الكوراني، ويطالب فيه بمنح أسرة الشهيد مرتبه قبل الوفاة، مع استمرار زيادة المعاش بالتوازي مع زيادات مرتبات زملاء الشهيد من دفعته والذي أحاله الدكتور علي عبد العال رئيس المجلس إلى لجنة مشتركة من الدفاع والأمن القومي والشؤون الدستورية والتشريعية والقوى العاملة والخطة والموازنة، وسيتم مناقشته أيضًا في دور الانعقاد الثالث في أكتوبر القادم.


وأكدّ النائب، أن مشروع القانون الذي تقدم به في مايو الماضي، لاقى قبولًا من الجميع، مؤكدًا أنه أبسط حقوق أبناء من ضحوا بحياتهم، على أن تتم ترقية الشهداء ليفخر أبنائهم بهم فيما بعد.


وأشار الشريف، إلى أن مشروع القانون مكملًا لمشروع قانون سابق، بشأن توفير فرص عمل لمصابي العمليات الإرهابية من أفراد الشرطة والمدنيين والقوات المسلحة أو أهلهم خاصة المجندين.