التوقيت الأحد، 19 مايو 2024
التوقيت 02:41 م , بتوقيت القاهرة

زوجة في دعوى نفقة: تخلى عن مسؤوليات الأبناء وضيع عامهم الدراسي

"الرجال قوامون على النساء بما فضل الله بعضهم على بعض وبما أنفقوا"، هذه الآية القرآنية تقر بوجوب انفاق الرجل على المرأة، بل وتتوقف قوامته عليها إذا أخل بهذا الحق، ولكن نجد في أيامنا كثر من الرجال تخلوا عن واجباتهم تجاه أبنائهم وزوجاتهم، وفقدوا أركان هامة من رجولتهم وأصبح المجتمع يطلق عليهم "أشباه الرجال".


أقامت منى وحيد دعوى نفقة بمحكمة أسرة التجمع الخامس ضد زوجها محمود كمال لامتناعه عن الانفاق عليها وعلى أبنائهم.


ذكرت الزوجة أن زوجها توقف عن الإنفاق عليهم منذ سبتمبر 2016 وتسبب في توقف أبنائهم عن الدراسة عام كامل بسبب استهتاره، وعدم قدرتها على تسديد المصروفات الدراسية و مصروفات الأتوبيس المدرسي الذي يستقل الأبناء.


وقالت الزوجة إنها تزوجته منذ 16 عامًا وأنجبت منه بنتان عمرهما 12، 14، وولد عمره لا يتجاوز 9 سنوات، موضحه أن خلافاتهما بدأت تتفاقم منذ عامان بسبب سوء الأوضاع المادية، مضيفة أنها عملت في إحدى شركات الاتصالات لمساعدته ومعاونته على مصاريف أبنائهما، ولكنه اعتبر ذلك حقًا وبدأ يحملها مسؤوليات مادية أكثر.


أشارت الزوجة إلى تركها للعمل إثر تسببه في مشكلة لها مع مديرها جراء غيرته الزائده، وأنها لم تجد عملا بديلا لها، فبدء الزوج يختلق المشكلات لترك المنزل وعدم تحمل المسئولية، لافتة إلى أن ضياع مستقبل أبنائها هو ما دفعها للجوء إلى محكمة الأسرة للحصول على ما يعينها على الحياة.