التوقيت الأربعاء، 15 مايو 2024
التوقيت 12:49 م , بتوقيت القاهرة

برج المملكة.. واجهة العاصمة السعودية

تعد العاصمة السعودية "الرياض"، من أبرز المدن الحضارية في المملكة، وتتميّز بالطابع الحضاري المُتقدّم والمكانة الاقتصادية المهمّة.


وتشتهر الرياض بعقاراتها المبنيّة على أسس معمارية حديثة وأشهرها "برج المملكة"، وهو مركز تجاريّ يقع على أهمّ الطرق الرئيسية في منطقة العليا في الرياض.


الموقع


برج المملكة


يقع في مدينة الرياض، عاصمة المملكة العربية السعودية والتي تعتبر أهم مركز مالي واقتصادي في المنطقة، ويتوسط برج المملكة تقاطع أهم ثلاث طرق رئيسية في الرياض، في موقع يسهل الوصول إليه.


برج المملكة


يبلغ ارتفاع البرج 300 مترا، ويحتوي على 30 طابقا، خصص 6 طوابق منها للبنك السعودي الأمريكي، تليها 8 طوابق للمكاتب، يعلوها 10 طوابق لفندق الفورسيزن، من ثم 5 طوابق للشقق السكنية، و خصص الطابقين العلويين لشركة المملكة القابضة.


سوق تجاري


يعتبر سوق المملكة التجاري في برج المملكة من أكبر وأفخم المَراكز التجارية في الرياض، ويقع في ثلاثة أدوار مُوزّعةً على مساحة خمسة وستين ألف مترٍ مربّعٍ، ويتوزع السوق التجاري على مائة وواحد وستين محلاً تجارياً.


برج المملكة


أرقام


يحتوي البرج على خمسة وثلاثين مصعداً، واثنين وعشرين سلّماً متحركاً، وثلاثة آلاف موقفٍ للسيارات، ويشتهر بوجود أكبر صالات أفراح التي تتسع لثلاثة آلاف شخص المقامة على مساحة أربعة آلاف وأربعمائة مترٍ مربع.



وفي الجهة الشمالية والجنوبية للدور الأرضي تقع الكثير من المطاعم التي تُقدّم المأكولات والمشروبات لزوار البرج التجاري.


يضمّ البرج مكاتب وشقق سكنيّة وفنادق مهمة كـ "الفورسيزون" الذي يضم اثنين وخمسين جناحاً، ومائة وسبعة وتسعين غرفة، وفي البرج أيضاً قاعات خاصّة برجال الأعمال ومراكز للياقة البدنية والسباحة.