التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 05:51 ص , بتوقيت القاهرة

"النظام الغذائي المائي" للريجيم.. 7 معلومات يجب أن تعرفيها عنه

خلال السنوات الأخيرة تطورت العديد من الأنظمة الغذائية التي تساعد على إنقاص الوزن، ومنها النظام الغذائي المائي، وهو يعتمد على تناول الأطعمة الصحية التي تعتمد على كميات كبيرة من المياه.


إنقاص الوزن


عملية الهضم تحتاج من ساعة إلى ساعتين حسب نوع وكمية الطعام التي تم تناولها، ويحتاج الجسم ما بين 4 إلى 5 ساعات راحة بين الوجبة والأخرى، حتى لا يتم إرهاق الجسم.


نظام صحي


وبحسب موقع "فوكس نيوز" فإن هذا النظام من أكثر الأنظمة الغذائية صحيا، لأنه يعتمد على تناول عدد من الحصص اليومية من الخضروات، وتقليل الكربوهيدرات والدهون، وتناولها فى أضيق الحدود، بالإضافة الى تناول  كميات كبيرة من الماء.


تخسيس الوزن بالأطعمة المائية


الخضروات


خاصة التى تحتوي على كميات كبيرة من الماء مثل الهليون "الحبهان الأخضر"، والبنجر والجزر والبصل والسبانخ، والتى يمكن تناولها كخضار نيئ أو سلطة، أو طهيها على البخار، أو مهروسة، أو مقلية أو مشوية.


البروتينات عالية المياه


كما يتم الاعتماد على تناول البروتينات عالية المائية وتحتوي على كميات قليلة من الدهون، وتشمل هذه المجموعة الغذائية الفول والحمص والفاصوليا، والعدس، وتساعد على انخفاض مستويات الكوليسترول الضار.


أسعار الفاكهة


الفواكه المائية


بالإضافة إلى الفواكه المائية، مثل الجريب فروت والمانجو والبرتقال، والفراولة، ويمكن أن تؤكل ثلاث مرات يوميًا، وتحتوي تلك الفواكه على كميات كبيرة من الفيتامينات والمعادن، كما أن طعم الفواكه اللذيذ يساعد على تناولها بدون تأفف.


الكربوهيدرات


يوصي بتناول الكربوهيدرات ولكن بحصة واحدة فقط يوميًا، ويجب اختيار تلك التى تحتوي على نسبة عالية من الألياف، وتشمل هذه المجوعة الشعير، الأرز البني، والشوفان، والبطاطا الحلوة.


شرب-الماء1


الماء


لا بد من تناول كميات كبيرة من الماء على مدار اليوم، وقبل تناول الطعام بربع ساعة لزيادة الشعور بالامتلاء.


تدريجيًا


 يمكن الالتزام بتلك الحمية لمدة أسبوعين فى البداية للحصول على الوزن المثالي، ثم يمكن اتباع هذا النظام مرة أسبوعيًا للحفاظ على صحة الجسم.