التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 03:58 م , بتوقيت القاهرة

تخصيص 10 آلاف متر لإنشاء كاتدرائية للأقباط الأرثوذكس في أسيوط

أعلن المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، عن قدمت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة مقترحًا بموقع مساحة الأرض التي سيتم إنشاء كاتدرائية للأقباط الأرثوذكس عليها بمساحة 10 آلاف متر مربع على الخرائط المعتمدة للمدينة.


وكان الدسوقي اتفق مع المهندس مصطفى مدلولي، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة، في وقت سابق على تخصيص مساحة قدرها 2 ونصف فدان 10 آلاف متر بمدينة ناصر "هضبة أسيوط الغربية" لبناء الكاتدرائية أمام المساحة المخصصة لبناء مسجد كبير بذات المدينة طبقًا للقوانين واللوائح المنظمة لبناء دور العبادة.


وأكد المحافظ أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، يولى اهتمامًا خاصًا بتنمية الصعيد وتحقيق التنمية المستدامة وحل مشاكل الإسكان والبطالة بمحافظة أسيوط وجذب استثمارات جديدة  من خلال إقامة مجتمعات عمرانية جديدة للخروج من الوادي الضيق.


وأوضح أن تخطيط المدينة راعى تنوع الاحتياجات والظروف الإنسانية وأن إجمالي المناطق المخصصة للاستخدام السكني يبلغ حوالي 1800 فدان بنسبة 30% من إجمالي المساحة وقدرها 6006 فدان موزعة على 8 أحياء سكنية رئيسية تتخللها حدائق ومناطق ترفيهية، ولا تزيد ارتفاعات المباني عن 4 طوابق باستثناء المرحلة الأولي التي يسمح فيها بارتفاع أرضي وأربعة طوابق.


وتنفذ الدولة في المرحلة الأولى 6860 وحدة إسكان اجتماعي و7150 وحدة إسكان متوسط كنواة للتنمية إضافة لطرح 4350 قطعة أرض لبناء عمارات سكنية متوسطة لتحقيق مستهدف يبلغ نحو 50 الف وحدة من الإسكان الإجتماعي في المدينة الجديدة، إضافة إلى نحو 38 ألف وحدة من الإسكان المتوسط.


وأضاف المحافظ بأن الدولة ستتولى الامداد بحوالي 25% من إجمالي الوحدات بالتجمع الجديد بإجمالي 22245 وحدة سكننية من الاسكان الاجتماعي والمتوسط وهي تتولى عبء المرحلة الأولى من التجمع كنواة للتنمية بالمرحلة الأولى بإجمالي 15785 وحدة.


وقال إن عدد وحدات الاسكان الاجتماعي بالتجمع حوالي 13500 وحدة ينفذ منها عدد 6860 وحدة بالمرحلة الاولى بينما يبلغ عدد وحدات الاسكان المتوسط بالتجمع حوالي 8850 وحدة ينفذ منها عدد 7150 وحدة بالمرحلة الاولى.