استهدف مجهولون كمين سياحي بقرية أبو صير بمركز البدرشين بجنوب الجيزة، مما أسفر عن استشهاد 5 من رجال الشرطة.

ويستعرض "دوت مصر" التفاصيل الكاملة لحادث هجوم كمين البدرشين الإرهابي.

بداية الاشتباك

في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، وأثناء مرور إحدى سيارات الشرطة المعينة لملاحظة الحالة بدائرة مركز شرطة البدرشين بالجيزة، وبالقرب من كمين سياحي بقرية أبوصير، أطلق ثلاثة أشخاص مجهولين يستقلون دراجة نارية أعيرة من سلاح آلي كان بحوزتهم في اتجاه سيارة الشرطة.

كمين البدرشين
كمين البدرشين

أحد ضباط الشرطة كان على مقربة من الحادث، بادلهم إطلاق النيران وأجبرهم على الفرار.

أسفر الحادث عن استشهاد 5 من رجال الشرطة، على الفور ابلغ الضابط الأجهزة الأمنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

محاولة إحراق الضحايا

حاولت مديرية أمن الجيزة إغلاق مداخل ومخارج البدرشين، لمحاصرة الجناة والقبض عليهم عن طريق انتشار الأكمنة.

من جهتهم، أكد شهود عيان لمدير أمن الجيزة بعد أن انتقل إلى مكان الحادث، أنهم شاهدوا مجهولين ملثمون يستقلون دراجة نارية أطلقوا النيران على كمين الشرطة السياحي المتواجد بقرية أبوصير.

كمين أبو صير 1
كمين أبو صير 1

الجناة حاولوا إشعال النار في جثامين الشهداء من رجال الشرطة، إلا أنهم فشلوا بسبب تجمع الأهالي نتيجة إطلاق الرصاص بكثافة، كما قال أحد شهود العيان.

الفوارغ وأسماء الضحايا

تحفظت أجهزة الأدلة الجنائية بمديرية أمن الجيزة على فوارغ الذخيرة التي استخدمها الإرهابين، لمعرفة نوع السلاح اللذين استخدمه في هجومهم الغاشم على الكمين.

هجوم كمين أبو صير البدرشين
هجوم كمين أبو صير البدرشين

وحصل "دوت مصر" على أسماء شهداء هجوم كمين البدرشين الإرهابي، وهم "عبداللطيف أحمد، وسيد أحمد" أميني شرطة و"رمضان نادي، ومحمد عبد الحليم، وأحمد ضاحي" مجندين.

فيما رصدت كاميرات المراقبة استيلاء الإرهابيين على أسلحة نارية ميري وأجهزة لاسلكي خاصة بالشهداء.

تحقيقات النيابة

انتقل فريق من نيابة البدرشين، برئاسة المستشار محمد صلاح، لمعاينة موقع الكمين الذي تعرض لهجوم إرهابي، في الساعات الأولى من صباح اليوم، وأسفر عن استشهاد عدد من رجال الشرطة، للوقوف على ظروف وملابسات الحادث.

كشفت التحقيقات الأولية عن أن مجهولين استقلون دراجة نارية أطلقوا النيران على كمين الشرطة السياحي وسيارة تابعة للشرطة في قرية "أبو صير" بمركز البدرشين، كما أجرت النيابة مناظرة لجثث شهداء الحادث الإرهابي.

هجوم كمين البدرشين
هجوم كمين البدرشين

صرحت النيابة العامة بتشريح ودفن الجثامين وطلبت تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة، وسرعة إعداد تقرير الأدلة الجنائية للوقوف على ملابسات الحادث.

وزارة الداخلية أمرت بتشكيل فريق بحث على أعلى مستوى، لكشف غموض حادث استهداف رجال الشرطة بكمين البدرشين، ضم قطاعات الأمن الوطني والأمن العام ومديرية أمن الجيزة.