التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 02:49 م , بتوقيت القاهرة

7 أسرار لنجاح "كفتة الحاتي"

الكفتة من الأكلات المصرية اللذيذة التي لا يمكن مقاومتها ولكن دائمًا عندما تحاول السيدات عملها بالمنزل لا تكون كمحلات الحاتي، لذلك أتينا لكم اليوم بـ7 أسرار لعمل كفتة الحاتي لتستطيعي عملها بالمنزل.


أسرار نجاح الكفتة المشوية


1. اللحم


الكفتة تحتاج للحم جملي مفروم أو على الأقل كمية من اللحم الجملي المفروم وكمية من اللحم البقري المفروم، قومي بتقسيم اللحم المفروم لقسمين، القسم الأول اتركيه كما هو والقسم الثاني أعيدي فرمه مرة آخرى مع التوابل لينعم جيدًا ويكون هو السبب في تماسك الكفتة.


2. التوابل


 لا تكثري من وضع التوابل لكي لا تطغى على رائحة الكفتة، وقومي بفرمها مع اللحم.


لا تضعي التوابل بكثرة


3. البصل


لا تضعي بصلًا كثيرًا لكي لا تضيعي النكهة الجميلة للكفتة، فلكل 1/2 كيلو لحم قطعي 2 بصلة متوسطة وافرميه وصفيه من مائه لأنها تعمل على تفكيك الكفتة كما أنك ستحتاجين هذه الماء لإضفاء الرائحة ونكهة البصل على الكفتة.


البصل


4. الدقيق 


قومي بوضع 1 ملعقة كبيرة من الدقيق على 1/2 كيلو لحمة بعد أن تضعي التوابل لأن الدقيق يعمل على تماسك الكفتة.


الدقيق على خلطة الكفتة


5. الثلاجة


بعد الانتهاء من عمل العجينة اتركيها في الثلاجة في كيس ملفوف لمدة من ساعة لساعتين لكي تتماسك العجينة ثم قومي بإخراجها وتشكيلها على هيئة أصابع.


ضعيها في الثلاجة قبل الشواء


6. ماء البصل


 قومي بوضع 2 ملعقة كبيرة من الزيت على ماء البصل واغمسي فيها يديكِ قبل تشكيل الكفتة لأصابع فهذا يعمل على لمعان أصابع الكفته كالحاتي.


للمعان الكفتة


7. رائحة الشواء:


إذا كنتي ترغبين في الحصول على رائحة الشواء الخاصة بالحاتي ولكنك لا تملكي الشواية قومي بوضع فحمة على النار وأضيفي عليها ملعقة صغيرة سمنة وضعيها في صينية الكفتة وغطي الصينية جيداً لكي لا تخرج الرائحة وبذلك تحصلين على رائحة الكفتة المشوية عند الحاتي.  


لكسب رائحة الشواء