التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 07:38 ص , بتوقيت القاهرة

"الصحة" الكويتية تعلن استعدادها لموسم الحج للعام الحالي

أعلنت وزارة الصحة الكويتية، اليوم الأربعاء، استعدادها التام لموسم الحج للعام الحالي، واتخاذها كافة الاجراءات الرامية لضمان سلامة الحجاج الكويتيين، وذلك بالتنسيق مع السلطات المعنية في السعودية.


وقالت الوكيل المساعد لشئون الصحة العامة بالوزارة الدكتورة ماجدة القطان، في تصريح صحفي، إن الوزارة جهزت اكثر من 40 مركزا للصحة الوقائية بمشاركة اكثر من 60 طبيبا وقائيا و150 مفتشا صحيا و170 ممرضة لفحص وتطعيم الحجاج.


وأضافت القطان أنه من بين التجهيزات التي انهتها "الصحة" توفير نحو 30 الف بطاقة صحية لفحص الحجاج وتطعيمهم فضلا عن توفير الطعوم الوقائية من الأمراض، لاسيما التهاب السحايا والإنفلونزا والنيموكوكال، بواقع 20 ألف جرعة من كل طعم.


وأوضحت أن وزارة الصحة تعمل حاليا على تحويل واجراء الفحص الطبي الشامل مع الفحص المخبري بقسم مختبرات الصحة العامة مبينة أنه تم تخصيص أكثر من 40 فنيا ومسؤولا لتسريع اجراءات الفحص لمتداولي الأغذية والعاملين بحملات الحج.


وفيما يتعلق بالاجراءات الاحترازية اللازمة لمنع انتشار الامراض والاوبئة خلال موسم الحج لفتت القطان الى التنسيق مع وزارة الداخلية لتشغيل 8 كاميرات حرارية مع التمديدات المطلوبة بالمراكز الحدودية.