التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 03:34 ص , بتوقيت القاهرة

اليوم.. انطلاق مهرجان الصيف الدولي بمكتبة الإسكندرية

تشهد مكتبة الإسكندرية، اليوم الاثنين، انطلاق مهرجان الصيف الدولي الخامس عشر، والذي يستمر حتى 26 أغسطس المقبل.


وقال الدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية، إن هذه الدورة تعتبر الأكبر على الإطلاق منذ نشأة المهرجان، حيث تتضمن أكثر من 60 فعالية فنية متنوعة بين موسيقى ومسرح وسينما ورقص، تزامنا مع الاحتفال بمرور 15 عاما على افتتاح المكتبة.


وأشار "الفقي"، إلى أن افتتاح المهرجان سيضم احتفالية للتعرف على الصين، ضيف شرف المهرجان، والتي تمتد فعالياتها حتى يوم الأربعاء 12 يوليو.


وتتضمن الاحتفالية معرض صور شينجيانغ بعنوان "شينجيانغ متنوعة الألوان"، ومعرض الآلات الموسيقية القومية لشينجيانغ بعنوان "آلات الألحان العذبة من تيانشان"، وعرض ثلاثة أفلام سينمائية هم: الحب الحقيقي، حيث يبدأ الحلم، هذا ما هو المال، بالإضافة إلى عرض الرقص القومي لشينجيانغ "تحليق الغناء والرقص".


يشارك في المهرجان من نجوم الغناء الفنانة أنغام، والتي سوف تختتم المهرجان بحفلها يوم 26 أغسطس، والفنان هاني شاكر، وعلي الحجار، وحنان ماضي.


ويشارك من المطربين الشباب محمد محسن، دينا الوديدي، علي الهلباوي، ومي عبد العزيز. ويستضيف المهرجان حفلات موسيقية لفنانين مصريين مثل الموسيقار عمر خيرت، فؤاد ومنيب، أحمد ربيع وهشام خرما.


ومن الفنانين من خارج مصر تشارك الفنانة المغربية أووم، وطارق الناصر من الأردن، وناصر المزداوي من ليبيا، وأسيا مدني من السودان.