التوقيت الأحد، 19 مايو 2024
التوقيت 02:22 ص , بتوقيت القاهرة

آيتن عامر لـ"دوت فن": اتمنى تجسيد شخصية نوال في "نهر الحب" لفاتن حمامة

قالت النجمة آيتن عامر في تصريحات خاصة لـ"دوت فن": "لو كنت سيدة الشاشة العربية، فاتن حمامة، لكنت جسدة شخصية نوال، في فيلم "نهر الحب"، فهذا الفيلم من أروع أعمال سيدة الشاشة العربية الذي قدمته في الستينيات وحقق نجاحًا كبيرًا، والعمل مأخوذ من قصة أنا كارنينا لليو تولستوي".


وتابعت، "كان هذا الفيلم آخر لقاء بين النجمين الزوجين عمر الشريف وفاتن حمامة، "نوال" فتاة بسيطة تعيش مع أخيها المحامي الشاب ممدوح الذي يقوم باختلاس مبلغ من العهدة الموكلة لديه؛ فيعلم طاهر باشا رب عمله بهذا الاختلاس فيطلب يد أخت المحامي ممدوح كنوع من الابتزاز؛ فتقبل نوال حرصا على مستقبل أخيها وزوجته، وتنتقل نوال للحياة في جحيم الحياة مع رجل لا يعرف للحب معنى، حتى يمن الله عليها بابتسامة مشرقة تضئ حياتها هي ابنها هاني.


واستطردت، "وتسافر نوال لأخيها الذي سافر إلى الصعيد ليعمل بعيدا عن تضحية أخته بحياتها لأجله، وتلتقي خالد، الحب الذي طالما حلمت به، والذي لولا تضحيتها لكان هو مستقبلها، وتنشأ قصة حب بينهما، ويذاع أمرها في الأوساط الراقية، وتطلب الزوجة الطلاق إلا أن الباشا يطردها من المنزل ويحرمها من ابنها دون أن يحقق أملها، وتسافر نوال مع خالد إلى لبنان".


وأوضحت أن "القصة أحداثها تدور لتلتقط الصحافة الصور، مما يدين نوال ويعطي زوجها وسيلة ابتزاز جديدة، فإما أن تنسى ابنها وطلاقها، وإما أن تسجن بجريمة الزنا، ويستشهد خالد في حرب 1948 ويحقق الزوج انتقامه حين يعلم بموت خالد فيطلقها، وترجو نوال طاهر أن تعود لابنها، فيرفض، فلا تجد في الحياة سبيلا سوى الموت، فيصدمها القطار وتموت".


وأشارت إلى أن قصة الفيلم تعتمد على فكرة الحب غير المشروع، ولكن استطاع المخرج أن يقلب المنطق الأخلاقي للفيلم ويجعل الجمهور يتعاطف مع الزوجة الخائنة، وذلك عن طريق المبالغة في تصوير برودة مشاعر الزوج زكي رستم وقسوته في معاملة زوجته، فاتن حمامة، التي وقعت في حب رجل آخر، وتركت من أجله زوجها وطفلها الوحيد.


وتعد آيتن عامر نجمة من النجمات التي تنتمي إلى الوسط الفني ومنذ بداياتها حققت نجاح كبيرًا سواء في الدراما أو التليفزيون منذ بداياتها مع النجم الراحل نور الشريف في مسلسل "حضرة المتهم أبي"، ثم مسلسل "الدالي" التي حققت نجاحًا كبيرًا وقتها أيضًا مرورًا بمسلسل "كيد النسا" مع النجمة فيفي عبده، وربما كانت انطلاقتها الأقوى في مسلسل "الزوجة الثانية" مع مصطفى شعبان، والتي اشتهرت بكلمة "أحبوش" ضمن أحداث المسلسل.


وفي السينما شاكرت في العديد من الأعمال السينمائية منها الكوميدي والرومانسي وغيرها من الأدوار المركبة والسهلة التي ظهرت بها على الشاشة الكبيرة، منها فيلم "رامي الإعتصامي"، وشارع الهرم"، و" بنات العم"، و"حصل خير"، و"سالم أبو أخته"، إلى فيلم "زنقة الستات" مع حسن الرداد إلى أن قدمت البطولة المطلقة في فيلمها الأخير "ياتهدي ياتعدي".


يشار إلى أن آيتن عامر شاركت في موسم دراما رمضان الماضي بمسلسل "إزي الصحة" مع الفنان أحمد رزق، وتأليف يوسف معاطي، وإخراج إبراهيم فخر، وحسام شعبان، وطارق الإبياري، وضياء الميرغني.


اقرأ أيضًا..


خاص| أيتن عامر عن أعمالها في رمضان 2017: "هما مسلسلين"


استناف تصوير "نص جوازة" بعد اعتذارت الفنانين بالجملة


فيديو- أيتن عامر تغني.. وتامر شلتوت يعلق