التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 01:28 م , بتوقيت القاهرة

"عشان وشك ميجيرش".. نصائح عند شراء "الفاونديشن"

الفاونديشن يعد أهم أدوات المكياج، فهو أساس وضع مستحضرات التجميل الذي لا يمكن الاستغناء عنه، كما أن البعض يعتمدون عليه فقط، وبعض السيدات عادة لا يعرفون كيفية اختياره، فهو ليس كأحمر الشفاه أو طلاء الأظافر التي يمكنك اختيارهم عشوائيًا، فلابد من توخي الدقة والحذر عند اختياره، لذا نقدم لك نصائح عند شراء الفاونديشن:


بدلا من واقي الشمس 


فاونديـشن


بعض الفتيات لا تستخدم سوى كريمات الأساس، ولا تعتمد على مستحضرات التجميل الاخرى، فإذا كنتِ من بينهم فأنتي بحاجة الى اختيار كريم اساس يحتوي على معامل ضوء قوي، لاستخدامه بدلًا من واقي الشمس، وذلك للحفاظ على بشرتك من التهيج او الالتهابات، خاصة وإذا كنتِ تتنزهين صباحًا.  



تحديد لون بشرتك:


لون البشرة
عليكِ تحديد لون بشرتك بعناية قبل شراء كريم الأساس، إذا كانت بيضاء، سمراء، أو قمحية، حتى لا يتعرض وجهك للتصبغ، أو التقشير.
ولتحديد اللون قومي بتجربة لون الكريم على رقبتك، واختيار الدرجة المماثلة للونها.



تحديد المناسبة:


المناسبة
كريم الأساس أكثر انواع مستحضرات التجميل التي تهتم الفتيات بأنتقائها، واختيار جودتها، لذا عليك دائمًا قبل الشراء تحديد مالمناسبة والوقت التي ستسخدمينه فيه، فإذا كنتي تضعيه لحضور مناسبة، او حفل، فانتي بحاجة الى نوع مشع عالي التغطية، وإذا كان للاستخدام اليومي، فأنتِ بحاجة الى نوع متوسط التغطية، ماطي، او سلس. 



نوع بشرتك:



قبل شراء كريم الاساس الخاص بك، لابد من المعرفة الكاملة بنوع بشرتك "دهنية، عادية، جافة، أو مختلطة" وتوخي الحذر جيدًا لشراء كريم الاساس الملائم لنوع بشرتك، حتى لا تتعرضي للحساسية او الامراض الجلدية.