التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 08:30 ص , بتوقيت القاهرة

صور| مكتبة الإسكندرية تعلن تفاصيل مهرجان الصيف الدولي الخامس عشر

أكد الدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية، أن الفترة المقبلة ستشهد اهتمامًا واسعًا من مكتبة الإسكندرية بالفنون والأداب، انطلاقًا من دورها في بناء الشخصية المصرية السليمة، ومواجهة التطرف والإرهاب، الذي يريد أن يحرم المواطن المصري من استمتاعه بالفن الذي كان وسيظل من إبداعات المجتمع المصري، وأحد العناصر الأساسية في قوته الناعمة.


جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته مكتبة الإسكندرية، اليوم الخميس، ببيت السناري الأثري في حي السيدة زينب بالقاهرة، للإعلان عن مهرجان الصيف الدولي الخامس عشر الذي يعد الأكبر على الإطلاق منذ نشأة المهرجان، حيث يضم أكثر من 60 احتفالية وفاعلية فنية متنوعة ما بين موسيقى ومسرح وسينما ورقص.


وأشار المايسترو هشام جبر، مدير مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية، إلى أن المهرجان المقرر إقامته في الفترة من 10 يوليو الجاري إلى 26 أغسطس المقبل، يشارك فيه نجوم الغناء ومنهم "أنغام، التي سوف تختتم المهرجان بحفلها يوم 26 أغسطس، بالإضافة إلى كل من النجوم هاني شاكر، وعلي الحجار، وحنان ماضي"، ومن المطربين الشباب كل من محمد محسن، ودينا الوديدي، وعلي الهلباوي، ومى عبد العزيز.


وأضاف جبر، أن هناك حفلات موسيقية لفنانين مصريين منهم الموسيقار عمر خيرت، وفؤاد منيب، وأحمد ربيع، وهشام خرما، بالإضافة إلى نجوم آخرين منهم الفنانة المغربية أووم، وطارق الناصر من الأردن، وناصر المزداوي من ليبيا، وآسيا مدني من السودان.


ومن المنتظر أن تكون الصين ضيف شرف المهرجان هذا العام، حيث يقام معرض صور شينجيانغ بعنوان "شينجيانغ متنوعة الألوان"، ومعرض الآلات الموسيقية القومية لشينجيانغ بعنوان "آلات الألحان العذبة من تيانشان"، وعرض ثلاثة أفلام سينمائية هم: "الحب الحقيقي، حيث يبدأ الحلم، هذا ما هو المال، بالإضافة إلى عرض الرقص القومي لشينجيانغ "تحليق الغناء والرقص".



مكتبة الإسكندرية تعلن مهرجان الصيف الدولي الخامس عشر


مكتبة الإسكندرية تعلن مهرجان الصيف الدولي الخامس عشر


مكتبة الإسكندرية تعلن مهرجان الصيف الدولي الخامس عشر