التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 09:12 ص , بتوقيت القاهرة

تقرير| تفاصيل استعدادات بورسعيد لاحتفالات ثورة 30 يونيو

استعدت محافظة بورسعيد، للاحتفال بالذكرى الرابعة لثورة 30 يونيو، حيث تم رفع درجة الإستعداد القصوى بجميع أنحاء المحافظة، مع تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة لمتابعة الاحتفالات.
تأمين الإحتفالات


رفعت مديرية الأمن ببورسعيد، درجة مستوى الاستعدادات القصوى بكافة قطاعاتها، وذلك لتأمين احتفالات المحافظة بمناسبة الذكرى الرابعة لـ 30 يونيو.


وأصدر اللواء زكى صلاح مدير أمن بورسعيد ، أوامره بتكثيف التواجد الأمني على جميع المنشآت الهامة والحيوية على مدار الـ24 ساعة، بالتنسيق مع القوات المسلحة، ومن بينها مبنى المحافظة والمحكمة والهيئات والمصالح الحكومية، ومبنى هيئة قناة السويس والبنوك ومحطات الكهرباء والمياه الرئيسية وميادين المعديات وتأمين الطرق القادمة من شرق التفريعة.


تأمين شرق التفريعة والمجرى الملاحي


تضمنت خطة التأمين، تعزيز التواجد الأمني ببعض الميادين الرئيسية بمحافظة بورسعيد، خاصة ميدان الشهداء، مع تكثيف انتشار وحدات التدخل السريع على كافة الطرق والمحاور الرئيسية لسرعة الإجراءات الأمنية لتأمين منطقة ميناء شرق التفريعة لمحافظتي شمال سيناء والإسماعيلية والمجرى الملاحي لقناة السويس والأكمنة والتمركزات.


طوارىء بالصحة


رفعت مديرية الشئون الصحية ببورسعيد، درجة الاستعداد للقصوى بالمستشفيات والإدارات والوحدات الصحية على مستوى المحافظة، استعدادًا للذكرى الرابعة لثورة 30 يونيو.


وقال  الدكتور عادل تعيلب، وكيل وزارة الصحة ببورسعيد، أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى في المستشفيات والإدارات الصحية وغرف الطوارئ في ديوان عام المديرية ومرفق الإسعاف، مشددًا على توافر طاقم الأطباء والتمريض وضخ كميات كافية من الأدوية ومستلزمات الطوارئ.


توفير المستلزمات الطبية
وأشار إلى توفير الأكسجين وأكياس الدم، والتنسيق مع مرفق الإسعاف للتواجد في نقاط التجمع تحسبًا لأي طوارئ، وإنشاء غرفة طوارئ للشئون العلاجية وغرفة طوارئ أخرى للشئون الوقائية مع التنسيق مع غرفة عمليات المحافظة على مدار الساعة.