التوقيت الأربعاء، 17 أبريل 2024
التوقيت 01:35 ص , بتوقيت القاهرة

تقرير| قطاعات سوهاج تستعد لتأمين الذكرى الرابعة لثورة 30 يونيو

أعلنت كل القطاعات بسوهاج انتهائها من استعدادات تأمين الأحتفال بالذكرى الرابعة لثورة 30 يونيو، وأنهت مديرية أمن سوهاج استعدادتها لتأمين احتفالات الذكرى، والإجراءات بالأقسام والمراكز والمنشآت الشرطية، تحسبا لتعرضها لأية هجمات إرهابية.


خطة أمنية


كما تم وضع خطة أمنية محكمة لتأمين المنشآت والمؤسسات الحكومية بأكملها، والتصدي لأية أعمال عنف قد تشهدها المحافظة بتحريض من أعضاء الجماعات المحظورة، والدفع بتشكيلات أمن مركزي وقوات العمليات الخاصة، وضباط وأفراد وأمناء الشرطة.


طوارىء بالصحة


وفي السياق ذاته أعلنت مديرية الصحة بسوهاج، عن استعدادتها لتأمين الاحتفالات بذكرى  الثورة، وتوفير 94 سيارة إسعاف طائر ونمطي بالقرب من الميادين التي من المحتمل أن تشهد الاحتفالات وعلى رأسها ميدان الثقافة أشهر ميادين المحافظة، وميدان الشبان المسلمين.


كما دفعت الصحة بسيارات الإسعاف بمحيط المراكز الشرطية والأماكن الحيوية، كما تم التنسيق مع مرفق الاسعاف وإلغاء كل الأجازات.


  الحماية المدنية


وأما عن إدارة الحماية المدنية تم إعلان الطوارئ بها واستعداد وحدة الإنقاذ النهري والبرى في حالة الاستعداد وبقاؤها على حالة التأهب، وكذا تجهيز اللنشات لتأمين المسطح المائي وخاصة المدن والقرى المطلة على النيل بدائرة المديرية وملاحظة الحالة بجميع المراسي والعائمات والمعديات بكل أنواعها.


تأمين الكهرباء


وفي قطاع الكهرباء تم التنسيق بين كهرباء سوهاج ومديرية الأمن وإدارة الحماية المدنية لتأمين المحولات والأكشاك الكهربائية تحسبًا لتعرضها لأي أعمال إرهاب أو عنف أو حرق أو تخريب.


غرف عمليات


وكانت قد أعلنت محافظة سوهاج، رفع درجة الإستعداد القصوى بالجهاز التنفيذي والأمني بالمحافظة وجميع مديريات الخدمات والوحدات المحلية للمراكز والمدن والقرى، وإعداد غرف عمليات بكل وحدة محلية لتلقي شكاوى المواطنين ومتابعة انتظام سير العمل بالمرافق العامة والخدمية، وذلك في إطار استعدادات المحافظة لأجازة ثورة الثلاثون من يونيو .