التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 04:53 ص , بتوقيت القاهرة

تقرير| تفاصيل خطة تأمين إحتفالات ثورة 30 يونيو بالأقصر

أعلنت مديريات محافظة الأقصر، رفع درجة الإستعداد القصوى لتأمين احتفالات ثورة 30 يونيو، بالتنسيق مع ديوان عام المحافظة، تميهدا لأي طوارئ قد تحدث.


خطة أمنية لمديرية الأمن


أعلنت مديرية أمن الأقصر، عن وضع خطة أمنية شاملة لتأمين احتفالات المحافظة بالذكرى الرابعة لثورة 30 يونيو، وتتضمن الخطة التي وُضعت تحت إشراف اللواء عصام الحملي، مدير أمن الأقصر، تشديد الإجراءات الأمنية حول جميع المنشآت الشرطية والمؤسسات الحكومية والخاصة، وأيضًا غلق الشوارع المؤدية لمديرية الأمن بمنطقة العوامية وتحويل مسار السيارات.


وتكثف الأجهزة الأمنية التواجد الأمني لقوات الأمن بشوارع وميادين المحافظة، وأيضًا من خلال نشر العناصر السرية والرسمية لمتابعة حركة الشارع أولًا بأول وتأمين الإحتفالات وأي أعمال قد تحدث، وعن وجود دوريات شرطية متحركة بمختلف الشوارع.


وأكد مدير أمن الأقصر، على أن هناك يقظة دائمة من رجال الأمن لمواجهة أي تهديدات، فضلًا عن توسيع قاعدة الإشتباه، وتسيير حملات أمنية متكررة على مدار الـ 24 ساعة لتأمين مناطق التوتر العائلي، والقضاء على البؤر الإجرامية.


سيارة إطفاء في كل مركز


تستعد إدارة الحماية المدنية بمديرية أمن الأقصر برئاسة العقيد محمد عمر مدير الإدارة، لإحتفالات ذكرى 30 يونيو، عن طريق إعلان حالة الطوارئ ورفع درجة استعداد العاملين بالإدارة وتشديد إجراءاتها في ذلك اليوم.


ومن المقرر الدفع بسيارة إطفاء للحرائق بكل مركز من مراكز محافظة الأقصر، أثناء تأمين احتفالات ذكرى الثورة، بمناطق وشوارع "بندر الأقصر، إسنا، الزينية، القرنة، أرمنت، الطود، طيبة".


وأيضًا من المقرر نشر سيارات الكشف عن المفرقعات لتمشيط وتعقيم لكافة الشوارع والمنشاّت الهامة من قبل خبراء المفرقعات والكلاب البوليسية، و أيضًا تأمين الكنائس والمساجد بالمحافظة.


أدوية وأمصال للمرضي بالمستشفيات


كما أعلنت مديرية الشئون الصحية بمحافظة الأقصر، عن توفير أدوية الطوارئ والأمصال والمستلزمات الطبية بالمستشفيات والأهتمام بتلقي المرضى الرعاية الفورية عند دخولهم الإستقبال تزامنًا مع احتفالات 30 يونيو، يأتي ذلك مع رفع المديرية، درجة الاستعداد القصوى وأعلان حالة الطوارئ بالمستشفيات لاستقبال الحالات الطارئة وتوفير الرعاية الصحية لها، استعدادًا للإحتفالات.


كما أعلن الدكتور أسامة الدسوقي، وكيل وزارة الصحة، عن منع الإجازات والراحات بين العاملين، وإنشاء غرفة عمليات لتقي الشكاوي والتواصل الفعال بين المستشفيات ومرفق الإسعاف في حالة الطوارئ.


نقاط إسعاف بالميادين والشوارع


أعلن الدكتور معمر عبد الهادي، مدير مرفق الإسعاف بمحافظة الأقصر، رفع درجة الاستعداد القصوى بمرفق إسعاف الأقصر، ومنع الإجازات والراحات بين العاملين بالهيئة.


وأضاف مدير مرفق إسعاف الأقصر، أنه تم وضع نقاط إسعاف بالشوارع والأماكن التي يوجد بها تجمعات جماهيرية، سواء بميادين المحافظة أو شوارعها الرئيسية والجانبية.


وأشار "عبدالهادي"، إلى إستمرار الاستعدادات التي وضعت بشأن عيد الفطر، وحتى الثاني من يوليو المقبل، وتمركز سيارات الإسعاف بنقاطها الرئيسية.