التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 01:02 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو وصور| بينهم محمد صلاح.. صفقات البريميرليج بين النجاح والفشل

ينتظر مشجعو كرة القدم العديد من الصفقات العديدة، خلال فترة الانتقالات الجارية "ميركاتو 2017"، بالإضافة إلى التعاقدات التي نجحت العديد من الأندية الإنجليزية، في إتمامها.


في هذا الصيف ينتظر أن تكون هناك صفقات مهمة لانتقال اللاعبين على مستوى الأندية الأوروبية، خاصة في الدوري الإنجليزي لكرة القدم، "البريميرليج"


وأشارت شبكة "سكاي سبورتس" إلى صفقات الأندية الإنجليزية، هذا الموسم، سواء التي تمت بنجاح، أو الصفقات التي مازالت في مرحلة المفاوضات حتى الآن.


ليفربول


أشارت شبكة "سكاي سبورتس" في تقريرها إلى صفقة نادي ليفربول مع محمد صلاح لاعب روما السابق، حيث توقعت نجاح الفرعون المصري مع الفريق الإنجليزي.


ونجح الريدز في التعاقد مع الدولي المصري، محمد صلاح، لاعب فريق روما السابق، بصفقة تاريخية بلغت 500 مليون يورو.


إدارة النادي الإنجليزي، وضعت صلاح، من اهتمامتها، تحسبا لرحيل فيليب كوتينيو إلى برشلونة، خاصة وأن الفريق الكتالوني، في حاجة إلى تدعيم الهجوم.


وأشارت التقارير الصحفية أن التعاقد مع الفرعون المصري، سيجعل يورجن كلوب المدير الفني الحالي لفريق ليفربول في حيرة كبيرة، وذلك بسبب العدد الكبير المميز الذي يلعب في مركز الدولي المصري.


 أولى صفقات الريدز الصيفية كانت مع المهاجم الشاب دومينيك سولانكي، وكانت برغبة من يورجن كلوب، المدير الفني للريدز.



تشيلسي


باكايوكو


ترغب إدارة البلوز، في التعاقد مع تيموي باكايوكو لاعب وسط فريق موناكو الفرنسي، بعد التألق الذي أثبته اللاعب مع نادي الإمارة الفرنسية.


بجانب باكايوكو يرغب أنطونيو كونتي، المدير الفني الحالي لفريق تشيلسي الإنجليزي، في التعاقد مع توماس ليمار، نجم فريق موناكو، أيضا.


والعديد من التقارير الصحفية العالمية، أكدت ضغط كونتي على إدارة البلوز، من أجل حسم التعاقد مع موهبة موناكو، وذلك للمنافسة على كل البطولات الموسم المقبل.


مانشستر سيتي


ترغب إدارة نادي مانشسترسيتي الإنجليزي، في التعاقد مع جانلويجي دوناروما، حارس مرمى فريق ميلان الإيطالي.


رغبة السيتي في التعاقد مع حارس الميلان، جاءت بعد رفض دوناروما التجديد للنادي الإيطالي، الأمر الذي أسعد إدارة النادي الإنجليزي.


جماهير الفريق الإيطالي، شنت هجوما عنيفا على الحارس، بسبب رفضه التجديد، وألقت عليه الأموال، الأمر الذي اعتبره الحارس إهانة كبيرة لاسمه وتاريخه.


استغلت إدارة مانشسترسيتي الفجوة التي حدثت بين دوناروما وجماهير الميلان، وقامت بالاتصال باللاعب من أجل إقناعه، بالرحيل إلى السيتي.


انتقل صانع الالعاب البرتغالي لنادي موناكو في كرة القدم الى السيتي، بحسب بيان رسمي صادر عن الاخير، اشار فيه الى انضمام اللاعب اليه اعتبارا من الاول من يوليو المقبل.


ستوك سيتي


لاعب ستوك سيتي الجديد


تعاقد نادي ستوك سيتي الإنجليزي، مع لاعب الوسط دارين فليتشر، لمدة عامين.

وسيترك قائد أسكتلندا، نادي وست بروميتش ألبيون، عندما ينتهي عقده في نهاية الشهر الجاري، وسينضم إلى فريق المدرب مارك هيوز، في الأول من يوليو.

وقال فليتشر، في بيان "حدثت الأمور بسرعة شديدة لكني سعيد بهذه الخطوة. إنه فريق كبير، ويعمل تحت قيادة مدرب من طراز رفيع، ويضم مجموعة من اللاعبين الرائعين، وأتطلع بشدة لهذه الفرصة".

وفاز فليتشر، بـ 4 ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز، وبلقب لكأس الاتحاد الإنجليزي، ودوري أبطال أوروبا 2008 مع مانشستر يونايتد، قبل الانضمام لوست بروميتش، في صفقة انتقال حر في فبراير2015.



وسجل اللاعب البالغ من العمر 33 عامًا، 6 أهداف في 97 مباراة مع وست بروميتش، الأمر الذي دفع إدارة ستوك سيتي، للتعاقد مع اللاعب.