التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 02:03 ص , بتوقيت القاهرة

"هاشتاج" قصيدة حاكم دبي عن الأزمة القطرية الأكثر تداولًا على "تويتر"

أطلق مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، في دولة الإمارات، "هاشتاج" بشأن القصيدة التي أطلقها نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن راشد أل مكتوم، وهي قصيدة شعرية باللهجة العامية تناولت أزمة دول الخليج مع قطر.


وأصبح "الهاشتاج" الأكثر تداولًا في الإمارات، تحت عنوان #الدرب_واضح، حيث قال رئيس جريدة "الاتحاد" الإماراتية، محمد الحمادي، أن كلمات القصيدة تكشف عن عمق وقوة العلاقة بين الشيخ محمد بن راشد وولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، حيث أكد فخره وفخر الإمارات بهذه القيادة.


محمد الحمادي


وأضافت الكاتبة فجر السعيد، أن هذه القصيدة تعتبر ردًا واضحًا على الإشاعات التي أطلقتها وسائل الإعلام القطرية، عن وجود خلاف بين قيادات الإمارات، حيث وصفت مروجي هذه الإشاعات بـ "ضعاف النفوس".


فجر السعيد


كما نوهت الإعلامية، خديجة المرزوقي، إلى موعد انتهاء المدة التي حددتها دول التحالف الرباعي، حيث أصبح هناك 5 أيام من أجل مراجعة القيادة القطرية تفكيرها، حيث أن الدرب واضحًا.


خديجة المرزوقي


وأضاف عبد الله العيدروسي، أن القصيدة مغزاها واضح وصريح، وتحمل رسالة مبسطة للقيادة القطرية، وهي أن على قطر اختيار الانسجام في المواقف، وعليها الالتزام بالمواثيق والعهود، وإلا فإن البديل "تفرق الدروب".


عبد الله العيدروسي


اقرأ أيضاً : شاهد قصيدة محمد بن راشد عن الأزمة القطرية