التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 10:12 م , بتوقيت القاهرة

كيف تكوّن علاقة جيدة مع كلبك؟

الكلاب، الكائنات الأكثر وفاءً والتزامًا بالعلاقة المليئة بالود والدفء بلا أي مقابل، فاقتنائها يجعلك شخصًا مختلفًا مليئًا بالطاقة والحيوية.


هذا الحيوان المختلف تمامًا في صفاته عن أي حيوان آخر، تعاملك معه يحتاج إلى أسلوب معين وطريقة صحيحة في التعامل لا يمكنك إغفالها أو إهمالها، فهو مثله مثل الطفل تمامًا يحتاج إلى الرعاية و الاهتمام بشكل مستمر، لذلك سنقدم لكم بعض النصائح التي تقوي العلاقة بينك وبين كلبك:


كن عطوفا عليه وتحسس جسده لكي يشعر بعطفك


أولا: التمشية اليومية


لا تبخل عليه أبدا بأخذه للمشي كل يوم مدة لا تقل عن نصف ساعة تقريبا واجعل بعض الأيام مرتين، وهذا يقرب العلاقة بينك وبينه ويجعلكما صديقين متفاهمين.


ثانيا: لا تنسي مواعيد أكله


أجعل له مواعيد ثابته للأكل فهذا يجعله منتظرا لوجودك دائما وينتظر عطفك عليه ووضع الأكل له بمواعيد يجعله ممتنا لك على اهتمامك به وأنك لا تنساه مهما كان انشغالك عنه.


أكثر من اللعب معه


ثالثا: كن عطوفا وأكثر قربا له


حاول بقدر الإمكان ألا تغيب عنه أوقاتا طويلة، واثناء تواجدك معه لا تهمله أو تتغاضى عن وجوده، بل أجعله قريبا منك يجلس بجوارك، سلم عليه كثيرا وتحسس جسده ورأسه كثيرا، فهذه التصرفات تجعله ينفذ لك أي أمر تأمره به ويحبك ويتعلق بك أكثر من أي إنسان.


رابعا: خصص له مكافأة


اجعل له نظاما من المكافآت في كل تصرف سليم يقوم به، مثل احترامه للأكل ومعرفته مكان حمامه وسماعه لأوامرك، حينها يمكنك أن تخصص له حلوى يحبها أو تلعب معه بالكرة أو تزيد من وقت خروجه.


كافئ كلبك دائما عند سماع كلامك


خامسا: لا تنسى مواعيد استحمامه


نظافته الشخصية هي من أهم العوامل التي تجعله يشعر باهتمامك وقربك منه، سواء كان مواعيد استحمامه أو مواعيد مراجعته للطبيب، فكلها أمور مهمة جدا تشعر الكلب أنه ولدك بالفعل وان اهتمامك به لن يقل مع الوقت.