التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 10:51 ص , بتوقيت القاهرة

قطر "أفعى المنطقة" ومصر تبحث عن الاستقرار.. أبرز موضوعات "التوك شو" أمس

في ظل اهتمام المواطنين بالأحداث الساخنة التي جاءت ببرامج "التوك شو" أمس الثلاثاء، يقدم موقع "دوت مصر" أبرز أخبار "التوك شو"، التي أحدثت تفاعلًا كبيرًا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي على مدار الـ24 ساعة السابقة، وجاءت كالتالي:


 


قطر الأفعى في المنطقة


قال الدكتور محمد عز العرب، باحث سياسي، إن قطر هي بمثابة الإمارة الأفعي في المنطقة، مشيرا إلى أن الاستثمارات القطرية في الغرب تتجاوز 260 مليار دولار وهو ما يدفع الغرب للدفاع عن قطر.


وأضاف "عزالعرب"، خلال لقائه ببرنامج "بتوقيت القاهرة"، المذاع على فضائية "onlive"، أمس الثلاثاء، أن قطر تحاول تستغل تلك الاستثمارات في الضغط علي أوروبا للوقوف معها ولكن هناك أيضا جزء كبير من المعارضة الأوروبية تعارض موقف قطر الداعم للإرهاب.


 


القوات المسلحة تخوض حربًا عن العالم كله


قال الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، إن القوات المسلحة المصرية تخوض حربا عن الشعب المصري والعالم كله، في مواجهة الإرهاب، وكتب سيد قطب مؤسس جماعة الإخوان الإرهابية، كان يتم توزيعها مجانا، وأنا في المرحلة الثانوية.


وأضاف، خلال لقائه ببرنامج "ما وراء الحدث" تقديم الإعلامية مروج إبراهيم، المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، إن الوزارة تترجم كتابا يوميا، في كافة المجالات عن طريق المركز القومي للترجمة، وتحتل الكتب التي تواجه الإرهاب الأعلى نسبة في ذلك.


وأوضح أن مصر تواجه الإرهاب عن المسار الثقافي والأمني، لافتا إلى أنه يجب محاربة الإرهاب والفكر المتطرف، وأن تسير في اتجاه واحد، مؤكدا أن سيناء أصبحت أكثر أمنا عن الأعوام السابقة.


 


المجتمع المصري يبحث عن الأمن والاستقرار


قال أحمد ناجي قمحة، رئيس تحرير مجلة السياسة الدولية، إن المجتمع المصري يبحث عن الأمن والاستقرار، واختفت من حياتنا مظاهر الاستقرار حتى في يوم الجمعة، لم يعد الشعب يحتفل بها.


وأضاف "قمحة" في مداخلة هاتفية مع قناة "أون لايف" الفضائية، أن جماعة الإخوان المسلمين استطاعت تغيير احتفال المصريين بيوم الجمعة، تحت العديد من المسمى.


وتابع الكاتب الصحفي: "الشارع المصري يعاني من بعض المظاهر، مثل التحرش وغيره، وهذا نتيجة غياب الأمن، وتولي جماعة حكم مصر، وأرادت وضع منهجها وفكرها بدلا من الهوية الوطنية للشعب المصري".


وأشار إلى أن مصر قبل 2013 كانت تنزف على الصعيد الداخلي، ويقتطع من دورها على الصعيد الدولي.


 


الدولة المصرية تعرضت لأكبر هزة بسبب الإخوان


قال أحمد الخطيب، الكاتب الصحفي، إن الأخطار التي تهدد الدولة المصرية لا تزال موجودة، وما فعله الإخوان المسلمين بالدولة ما تزال موجودة.


وأضاف "الخطيب" في مداخلة مع قناة "أون لايف" الفضائية، "حتى الآن لم نبرح المعركة وتنتهي بعد، والأخطار لا تزال موجودة، والجرح الغائر الذي سببته جماعة الإخوان مفتوحا، ونعاني من حالة الاستقطاب".


وتابع الكاتب الصحفي: "الدولة المصرية تعرضت لأكبر هزة في تاريخها عندما تولى الإخوان السلطة، وثورة 30 يونيو جاءت لتضميد جراح الدولة المصرية".