التوقيت الإثنين، 20 مايو 2024
التوقيت 12:20 ص , بتوقيت القاهرة

كاتبة إيرانية: اختيار بن سلمان خطوة هامة في صالح الإقتصاد السعودي

أشادت الكاتبة الصحفية الإيرانية، كاميليا انتخابي فرد، اليوم الثلاثاء، اختيار الأمير محمد بن سلمان وليًا للعهد في السعودية، مؤكدة على أهمية هذا الاختيار في بلورة مستقبل اقتصاد المملكة.


وقالت الكاتبة الإيرانية في تحليل نشرته شبكة "CNN" الأمريكية: "الأمير الشاب المتميز لديه القدرة على التواصل والتفاعل مع المجتمع السعودي بشكل جيد، خاصة وأن نحو ثلثي سكان المملكة هم من الشباب، كما أنه يمتلك الطاقة والحيوية والثقافة التي تمكنه من تحفيز الجيل الشاب في السعودية".


وتابعت كاميليا موضحة أنه بالنسبة للإصلاحات الاجتماعية، فقد قلّص الأمير محمد بن سلمان سلطات هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، كما أشرف على إعادة تشكيل مجلس كبار علماء الدين، الأمر الذي قد يكون له أثر على الإصلاحات الاجتماعية في 2017، بما في ذلك قضية حق قيادة المرأة للسيارة.


وأضافت: "بالنسبة لأولوية الملك سلمان الاقتصادية المتعلقة بضرورة التنويع الاقتصادي، فإن ذلك له علاقة مع وثيقتين أشرف الأمير محمد بن سلمان على وضعهما من أجل مستقبل المملكة: الأولى هي رؤية السعودية 2030، والثانية هي خطة التحول الوطني.


وأشارت في نفس السياق، إلي الإصلاحات الاقتصادية والتي وصفتها بالضرورية، وقام بها الأمير محمد بن سلمان؛ من أجل الوصول للأهداف المرجوة في إطار (رؤية السعودية 2030).


يذكر أن كامليا انتخابي فرد، هي صحفية إيرانية معارضة للنظام الإيراني، ومقيمة بالولايات المتحدة الأمريكية، تعمل كمحللة سياسية لمعظم القضايا ذات الصلة بالسياسة الخارجية لإيران وأفغانستان، وسبق لها العمل في عدد من الصحف المرموقة مثل نيويورك تايمز، ولوموند ديبلوماتيك.