التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 08:14 ص , بتوقيت القاهرة

عشان متفوتكش.. تعرف على أشهر الأماكن في شرم الشيخ

شرم الشيخ
شرم الشيخ

في حالة السفر إلى مكان ما لأول مرة، بعد أن تعود تكتشف أنه قد فاتك زيارة مكان ما هناك، لذا نقدم لك أشهر الأماكن في شرم الشيخ لا تفوتك زيارتها، حتى تعد خطتك من الآن، وهي:


محمية رأس محمد


ويذهب إليها السياح من أجل الغوص في البحر الأحمر ومشاهدة الشعاب المرجانية والأسماك الملونة عن قرب.


الغوص


جزيرة تيران


وترى في هذه الجزيرة السفن الغارقة وتعيش نفس شعور من كانوا بها وقت غرقها وسط الضجيج والصراخ، لذا يعد مشاهدة هذه السفن مغامرة في حد ذاتها.


جزيرة تيران


أكوا بارك


وهي مدينة للملاهي المائية التي يستمتع باللعب فيها الكبار والصغار.


أكوا بارك


منتزه ألف ليلة وليلة


وستستمتع بالذهاب له ليلاً لمشاهدة عروض الرقصات الشعبية وفقرة الساحر وعروض الخيول، وغيرها.


منتزه ألف ليلة وليلة


مول الميركاتو


يوجد في منطقة الهضبة بجوار متنزه ألف ليلة وليلة ويعتبر أشهر مول في شرم الشيخ، وبه العديد من المحلات التجارية والمطاعم.


مول ميركاتو


خليج نعمة


وهو قلب شرم الشيخ، وبه مجموعة من الفنادق والمطاعم ويمكن ممارسة جميع الأنشطة السياحية فيه بداية من التسوق وحتى الغوص ومشاهدة الشعب المرجانية والإبحار، ورحلات البراشوت والسفاري في الصحراء، ومشاهدة عروض الدولفين والمسرح الروماني الذي تقدم فيه عروض لأشهر الفرق العالمية.


خليج نعمة


الجلاس بوت


وهي عبارة عن فواصة تحت البحر وقاعها زجاجي من أجل التمتع برؤية الأسماك والشعاب المرجانية الملونة، وتستغرق الرحلة من ساعة إلى 3 ساعات.


الجلاس بوت


العشاء البدوي


نشاط تقدمه غالبية الفنادق، وهو عبارة عن رحلة إلى هضبة عالية في شرم الشيخ تبدأ من 7 مساء، يجلس السياح بها في خيام، ويتناولون الشاي والعشاء، بالإضافة إلى وجود بوفيه مفتوح، لمعايشة الأجواء البدوية الجميلة.    


العشاء البدوي


السفاري


حيث تقوم وأصدقاؤك برحلة برية بالموتوسيكل ذي الأربع عجلات بين الجبال في الصحراء لمدة 3 ساعات، ويكون معكم مرشدين ليدلوكم على الطريق، وكل فترة توجد راحة يمكنك فيها تناول الشاي البدوي في الخيم البدوية.


السفاري


السوق القديم


عبارة عن سوق لبيع الاحتياجات الأساسية من طعام وشراب وملابس وأدوات منزلية، والأسعار فيه ليست سياحية بل بنفس أسعار القاهرة، لأنه لسكان المنطقة بالأساس، وإذا جلست في شرم الشيخ لأكثر من 4 أيام فأكيد ستحتاج للذهاب إليه.   


السوق القديم