التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 12:57 ص , بتوقيت القاهرة

10 تصرفات بـ"تقفل الناس منك"

"أنت حر ما دمت لا تضر" لا تعتبر هذه قاعدة دائمة، فتصرفاتك وطبيعة شخصيتك لها عامل كبير في حب الناس وتقبلهم لك، وتؤثر على مدى رغبتهم في التواجد معك في أي مكان، وإذا كنت حريصا على بناء علاقات دائمة ينصحك موقع thelist بالتوقف عن هذه التصرفات.


1- عدم الرد على الرسائل:



صحيح أننا جميعا ننسي أحيانا الرد على الرسائل على فيس بوك أو Sms لكن لا ينبغي أن يكون ذلك بشكل دائم، خاصة مع حبيبك أو أصدقائك، حتى وإن تأخرت في الرد يجب ألا تهمل ذلك تماما، لأن ذلك في النهاية يعتبر "تجاهل" ويؤدي إلي زيادة الفجوة بينكما.


2- التصرف بطريقة طفولية:


لا تتصرف بطريقة طفولية طوال الوقت


أن يتصرف طرف ما في العلاقة طوال الوقت بطريقة طفولية يعطي إشارة إلى أن هذا الشخص ليس مستعدا لبناء علاقة جدية في المستقبل، ويعطي انطباعا دائما عنك بأنك شخص لا تتحمل المسؤولية.


3- الانشغال بالرد على الرسائل في أثناء الحديث:



أسوأ شيء هو شعور شريك حياتك أنك لا تهتم بالحديث الدائر بينكما، وتقوم بالانشغال بالموبايل والرد على الرسائل النصية، هذا يضر بعلاقتكما بشكل كبير، لذلك اترك الموبايل جانبا واجعل من يجلس معك يشعر بأنك مهتم بكل حرف يقوله لك.


4- السخرية من الأخرين:



فكرة أن تسخرمن الجارسون أو عمال النظافة أو تعاملهم بطريقة سيئة تعطي انطباعا سيئا عنك، وتقلل من ثقة الناس بك. تقول خبيرة العلاقات الأمريكية، كيمبرلي هيرشنسون، أن سيدة أخبرتها أنها أنهت علاقتها بشخص صرخ على النادلة وعاملها بمنتهى السوء.


5- الحديث عن حبيبك السابق:



حديثك الدائم عن حبيبك السابق يعطي انطباعا بأنك لا زلتي تفكرين به، وأن حبيبك الحالي في وضع منافسة معه ليثبت أنه الأفضل، وهذا بشكل عام مؤشر غير صحي لعلاقتكما.


6- التأخير وعدم احترام المواعيد:



التأخير والوصول دائما بعد موعدك يعطي انطباعا بأنك شخص غير مسؤول ولا تهتم بالأخرين.


7- الرائحة السيئة:


لا يحب أحد الاقتراب من شخص رائحته عرق


النظافة شيء أساسي في مدى تقبل الناس لك، لا يحب أحد الاقتراب من شخص رائحته عرق أو تخرج من فمه رائحة سيئة بسبب إهمال غسيل أسنانه.


8- الشكوى الدائمة:



لا يحب أحد السماع لشكواك طوال الوقت، هذا يمثل طاقة سلبية وعبئا على الأشخاص حولك.


9- النقد الدائم:



فكرة أن تعطي الحق لنفسك دائما في تقديم النقد اللاذع لمن حولك شيء يعطي انطباعا سيئا عنك، ويجعل التعامل معك غير مريح.


10- الكذب:


الكدب


أسوأ صفة يمكن أن تطلق عليك هي "الكداب" أو "المنافق" هذا يبعد عنك الناس تماما، ويفسد كل علاقاتك.