التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 07:39 م , بتوقيت القاهرة

تخلصي من "السيلوليت" بهذه الأطعمة

السيلوليت عبارة عن دهون متراكمة تحت طبقة الجلد تتكون بشكل طبيعي من الدهون الزائدة بالجسم، هذه الدهون تظهر تبدأ بالصعود من أسفل طبقات الجلد إلى الطبقات الأعلى فتبدأ بظهور تعرجات على شكل الجلد فتظهر لديكِ السيلوليت.


سببب ظهور السيلوليت هو الامتناع عن التمارين الرياضية لفترة طويلة مما يصيب الجسم بالخمول ثم يبدأ ظهورالترهلات والضعف على الجلد خاصة في مناطق الأرداف والفخذين.


ولكن هناك أطعمة مليئة بالأحماض الدهنية والمعادن المفيدة التي تساعدك على التخلص من السيلوليت تحت الجلد، ينصح بها أطباء التغذية السليمة والحفاظ على أكلها أو ضمها مع أي أكل على المائدة.


أولاً: الكزبرة


هذا النبات الرائع الذي يحارب الأنواع العديدة من السموم ويقضي على تكون المواد الدهنية بالإضافة لاحتوائها على المعادن التي تحارب المواد الضارة داخل جسمك فتقلل الأمراض مثل نزلات البرد.


البقدونس


ثانيًا: البقدونس


هذا النبات الرائع الذي يساعد على طرد السموم من الجسم بشكل منتظم ومدر طبيعي للبول ما يساعد على التخلص من الماء الزائد والمواد الضارة داخل جسمك والتي قد تسبب تراكم الدهون وزيادتها.


حبوب الكينوا


ثالثًا: حبوب الكينوا "الحنطة السوداء"


وسيلة رائعة تساعد على الهضم الكامل للطعام لأنها غنية بالألياف الطبيعية، بالإضافة لاحتوائها على فيتامين B الذي يفيد الجلد بشكل رائع ويحارب تكون السيلوليت وعدم ظهور الدهون بشكل واضح على الجلد، كما يحتوي على الكولاجين المفيد جدا لنضارة الجلد.


المكسرات


رابعًا: المكسرات


جميع أنواع المكسرات وبالأخص اللوز والفستق، حيث تحتوي على على مادة الأوميجا 3 التي تغذي الجلد وتحمي من الشيخوخة والتجاعيد الناتجة عن السيلوليت.


فاكهة الجريبفروت


خامسًا:  الجريب فروت


تحتوي هذه الفاكهه على أعلى نسب الفيتامين C الذي يعزز مناعة الجسم فيحارب تكون الدهون والسيلوليت وعامل مهم ومساعد لترطيب البشرة بشكل مستمر، كما يساعدك على حرق السعرات الحرارية بشكل سريع وفعال.