التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 09:07 ص , بتوقيت القاهرة

فاجأك بخاتم الزواج ولم يعجبكِ.. كيف تتصرفي؟

تتجوزيني؟
تتجوزيني؟

وجدتي فارس أحلامك، وانحنى على ركبتيه، وطلب الزواج منكِ ووافقتي، ثم فاجئكِ بخاتم الزواج، ولكنه لم يعجبكِ، كيف تتصرفين دون أن تجرحي مشاعر شريك حياتك؟


بالفعل هو موقف صعب لا تحسدين عليه، ولكن يمكن حل الأمور بالطرق التالية:


1- اهدأي، فإذا لم يعجبك تقفيل الخاتم أو الفص الذي يزينه، أو شكله بصفة عامة، عليكِ أن تشعري خطيبك بأنك سعيدة وتحبينه بشدة وأعجبكي تصرفه، دون أن تعطيه أي رد فعل يوضح له أن الخاتم لم يعجبكِ، بل ضعيه في أصبعكِ، فيكفي أنه فكر في مفاجأتك وإسعادك واختار المناسب لكِ من وجهة نظره وعلى ذوقه.


2- نامي عليه، دعي ردة فعلك على الخاتم تأخذ وقتها في التفكير حتى تقيمي الموقف، وتأخذين القرار السليم، فكعادة النساء يغيرن رأيهن سريعا، فقد تحبين الخاتم بعد ثلاثة أيام!


ارتداء خاتم الزواج


3- انظري لنصف الكوب المليان، فإذا كنتي تحبين الذهب الأبيض، مرصعا بالألماس، فربما يساعدكِ ذلك على حب الخاتم إذا كان بهذه المواصفات بغض النظر عن الشكل.


4- تحدثي مع شريك حياتكِ، وتعد هذه من أصعب الخطوات، فإذا شعرتي أنكِ لا تستطيعين التعايش مع الخاتم، يمكنكِ التحدث إليه، والتعبير له عن مشاعركِ، واخبريه أنكِ تقدري موقفه جيدا ورغبته في إسعادكي، ولكنكِ ترغبين في تغيير الخاتم معه.


5- تعايشي معه، فالحل الوحيد إن كنتي لا تحبين خاتم زواجك ولا يمكن تغييره حاليا هو التعايش معه، وضعي في بالكِ فقط أنه هدية حبيبك لكِ، وعليها تقديرها أيا كانت.


التحدث مع شريك الحياة


6- بدليه، فيمكنك الذهاب مع شريك حياتك بعد موافقته لتبديل الخاتم بأخر يعجبكِ.


وفي حالة قدم لكِ شريك حياتك خاتم الزواج ولم يكن على ذوقك، فعليكِ أن تعلمي أنها ليست نهاية العالم، فاحترمي مشاعره وقضي وقتا سعيدا معه وحلوا الموقف معا.   


إقرأ أيضاً: 8 نصائح تساعدك على تحسين صورة حبيبك أمام أصدقائك


خاتم الزواج