التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 08:02 ص , بتوقيت القاهرة

إمارة الفساد.. تقرير جديد يكشف رشاوى أمراء قطر لمسئولي "فيفا"

نشرت صحيفة "بيلد" الألمانية تقريرا مفصلا حول شبهات الفساد التي أحاطت بملف قطر لاستضافة مونديال 2022، والذي تمكنت الإمارة الخليجية من الفوز به، حيث أشارت الصحيفة الألمانية إلى التقرير الذي أعده المحقق بلجنة القيم بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، مايكل جارسيا، والذي أكد أن مسئولي الإمارة الخليجية دفعوا مبلغ يقدر بحوالي مليوني دولار لإبنة أحد مسئولي الفيفا.


وأوضحت الصحيفة الألمانية أن الرشوة، والتي قدمها مسئولي قطر في صورة هدية لابنة المسئول في الاتحاد الدولي لكرة القدم، والتي كانت لا تتعدى العشرة سنوات من عمرها في ذلك الوقت، كانت مخالفة بين مخالفات عدة ارتكبها مسئولي حكومة قطر في سبيل الفوز بشرف استضافة المونديال، موضحة أن جارسيا قرر الاستقالة من الفيفا نتيجة عدم التعامل الجدي من قبل مسئوليها مع تقريره الذي صدر في عام 2014.


اقرأ أيضًا: صور| مفاجأة سعودية لقطر من قلب "الفيفا"


وأوضحت الصحيفة، نقلا عن التقرير المكون من 403 صفحة، أن ثلاثة أعضاء تنفيذيين تم نقلهم إلى حفل خاص في مدينة ريودي جانيرو البرازيلية عبر طائرات خاصة تابعة لخطوط طيران قطر قبل التصويت على اختيار الدول التي سوف تستضيف بطولة كأس العالم 2018 و2022 مباشرة. كما كشف التقرير كذلك عن الدور الذي لعبته أكاديمية "أسباير" في دولة قطر، في التلاعب بأعضاء الفيفا الذين يملكون الحق في التصويت.