التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 05:27 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| "عشان متتخنيش بعد الكعك".. نصائح لتفادي زيادة الوزن

تنتهز بعض الفتيات، وخاصة اللاتي يتبعن نظامًا غذائيا لإنقاص الوزن، حلول عيد الفطر المبارك لتناول أطباق الكعك والبسكويت بكثرة، مما يتسبب في زيادة وزنهم، بسبب السعرات الحرارية العالية، الموجودة بالكعك، فضلا عن نسبة الدهون بسبب احتوائه على نسبة كبيرة من الزبدة والسمنة، لذا عليكِ إنقاذ الأمر قبل الوقوع بتلك الأزمة.. وإليكِ عدة نصائح لتفادي زيادة الوزن والحفاظ على صحتك. 


تناولي كمية مناسبة


كمية مناسبة


لا تفرطي في تناول حلوى العيد، بشكل كبير، بسبب احتوائها على الكثير من السمن المؤدي لتراكم الدهون، فقط خذي قطعتين او ثلاث بجانب الشاي الأخضر، لتحافظي على توازن جسمك، وعلى نظام غذائك الصحي.


نطي الحبل 


نط الحبل


يساعد نط الحبل على حرق الدهون حيث يحرق حوالي 1200 سعر حراري في الساعة، كما انه ينشط الدورة الدموية، لأنه يحرك جميع عضلات الجسد، فهو يساعدك على تجنب زيادة الوزن المفرط. 


إلعبي كارديو


تمرين_الكارديو


من أفضل تمارين خسارة الوزن، لأنه يقوم بحرق الأكسجين وسكر الدم الموجود بالجسم، كما انه يحسن الدورة الدموية، ويقوي عضلات القلب.. ويمكنك ممارسته بالمنزل، من دون الذهاب للجيم كما هو موضح بالفيديو:



امشي شويه


السير


يمكنك حرق ما يعادل 300 سعر حراري من خلال مواظبتك على تمارين المشي يوميًا، لذا قومي بالمشي على الأقل نصف ساعة بعد تناول الحلوى، لحرق الدهون الزائدة، والناتجة عنها.