التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 06:15 ص , بتوقيت القاهرة

"سيب التليفون وساعدها في شغل البيت"... 5 أشياء تجنبك "الخناق" مع زوجتك

الكثير من العلاقات الأسرية خاصة بين الزوج وزوجته يحدث فيها الشجار بصفة مستمرة، لكثير من الأسباب منها مثلا كثرة الضغوط الحياتية والأزمات المادية وقلة الاهتمام من طرف نحو الآخر.


وللحديث عن دور الرجل المهم في هذه العلاقة فهناك أشياء لابد آلا تغيب عن ذاكرتك يوميا، وأيضا بعض الكلمات التي يجب عليك قولها دائما لتزيد من المشاعر الهادئة والرومانسية بينكما، لذلك ينصح المتخصصون في تحسين العلاقات الزوجية بعدة نصائح، اخترنا لكم أهمها وأكثرها فعالية:


أولا: لا تخرج من بيتك قبل "صباح الخير حبيبتي"


كلمات بسيطة وسهلة تشعر أحيانا أنها غير مهمة وقولها من عدمه لا تفيد العلاقة، ولكن اكتشف المتخصصون والأطباء أن العكس هو الصحيح لأنها كلمات مودة وتواصل مهمة وقوية في علاقتك بالطرف الآخر، نادها حبيبتي دائما فهي فقط من يستحق تلك الكلمة، أكثر من عناقك لها خاصة قبل خروجك من البيت، قل لها إنها أهم عندك من أي شيء فذلك يزيل أي بداية لشجار بينكما على أي سبب ويجعل من تفاهمكما شيئًا سهلاً وبسيطًا.


أكثر من عناقها لتشعر باحتوائك لها


ثانيا: ساعدها في كل أمور المنزل


أطلب منها دائمًا المساعدة في كل ما يتعلق بشؤون البيت من نظافة واعتناء بالأولاد ورمي القمامة وتدبير احتياجات المنزل من السوق، كن لحوحا وصادقا في طلب ذلك، لكي لا تشعر أنك تكذب عليها أو تجاملها، اجعلها تشعر أنك تشاركها كل الأنشطة بحب وود، لكي تكون شريكا لها في أي ضغط تتعرض له فتتجنب شجارها عن طلبها مساعدتك في الكثير من الأمور التي كنت قد أهملتها.


ثالثا: ابتعد عن هاتفك واستخدامه في البيت قدر المستطاع


أنت بالطبع تقوم بقضاء معظم وقتك في العمل أو مع أصدقائك وهو تقريبا نصف اليوم أو أكثر، لذلك عند عودتك للبيت لا تنشغل بهاتفك ومكالماتك كثيرا، خاصة استخدامك لوسائل التواصل الاجتماعي وجلوسك أمامها بالساعات، بديلا عن ذلك قم بمشاركتها مشاهدة مسلسلها المفضل، شاركها إعداد الطعام المفضل لكما، شاركها في الأمور التي تحبونها سوية.


خصص وقتا للنقاش بينكما


رابعا: أكثر من المفاجآت


بين الحين والآخر جهز لها مفاجأة لا تتوقعها، اشتر لها شيئًا كانت قد ذكرت أمامك أنها تود شراءها يوم من الأيام، احجز مكانا هادئا في أحد المطاعم لعشاء رومانسي والابتعاد عن ضوضاء البيت ومشاكله، فأنت تقلل من حدتها معك حتى وإن كانت عصبية طيلة الوقت فسعادتها بمفاجآتك لا يعطيها فرصة الشجار معك.


خامسا: خصص وقتا للنقاش


المعارك والشجار في حياتك لن تنتهي سواء كان ذلك داخل منزلك أو عملك أو داخل نطاق منطقتك، لذلك كن دبلوماسيا وخصص وقتا لنقاش أهم ما يؤرق زوجتك من متاعب، لتشعر باهتمامك وحبك لها وأنك مصمم على راحتها دائما.