التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 06:00 ص , بتوقيت القاهرة

طارق الشناوي: "كفر دلهاب" يخاطب العقل

حصل مسلسل "كفر دلهاب"  على إشادة عالية من الجمهور والنقاد ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، واعتبروه من المسلسلات الجيدة والناجحة المحترمة التي تخاطب العقل.


وجاء المسلسل في قائمة المسلسلات الأكثر مشاهدة في رمضان ورواجًا على "يوتيوب" بأكثر من 80 مليون مشاهدة، وذلك بسبب عدم رتابة أحداثه وصعوبة توقعها وكثرة المفاجآت التي يحتويها، فضلا عن أن الكاتب نجح في فرض حالة من الغموض في كل الحلقات بشكل جذاب لا يصيب المشاهد بالملل، حسبما أفاد متابعون.


من جهته، الناقد طارق الشناوي إن مسلسل "كفر دلهاب" من الأعمال الفنية التي بها اجتهاد واضح جدًا على المستوى الفني التصوير والإخراج والمونتاج وهوعمل درامي جيد الصنع يخاطب العقل.


وأضاف أن أعمال الفنان يوسف الشريف مليئة دائمًا بالطلاسم والغموض والألغاز، وفك هذه الطلاسم وشرحها للمشاهدين يحتاج إلى جهد كبير، خاصة أنه يستخدم استراتيجية التوجيه الخادع بمعنى أن يتم توجيه نظر المشاهد طوال الوقت في زاوية بينما تكمن الحقيقة في زاوية أخرى تمامًا يتم كشفها للمشاهد في ختام العمل.


المسلسل ينتمي إلى دراما الرعب، فتدور أحداثه في إطار تشويقي في أحد العصور القديمة بأحد الكفور يحمل اسم "دلهاب" الذي يقع في قرية مسحورة ويقوم سكانه بالسحر والأعمال.


ويشارك في بطولة "كفر دلهاب"روجينا، ورامز أمير،هادى الجيار، رانيا الخطيب، رحاب عرفة، محمد أبو الوفا، محمود حجازى، محمد حمدى، صفاء الطوخى، فكرة يوسف الشريف، سيناريو وحوار عمرو سمير عاطف، إخراج أحمد نادر.