التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 08:09 ص , بتوقيت القاهرة

آلاف المصلين يؤدون صلاة عيد الفطر بمحافظات الجمهورية

أدى آلاف المواطنين صلاة عيد الفطر المبارك بالعديد من الساحات والميادين والمساجد الرئيسية والصغرى على مستوى جميع المحافظات ، شارك فيها المواطنون من جميع الفئات العمرية ، وكان الموضوع الرئيسي لخطبة العيد الجائزة الكبرى المتمثلة في عيد الفطر بعد صيام شهر رمضان , وحث الخطباء جموع المواطنين على التكافل وصلة الأرحام والتواصل مع الأصدقاء في أيام العيد الثلاثة . 
ففي محافظة السويس ، أدى آلاف المصلين الصلاة بـ 55 ساحة للصلاة بأحياء السويس المختلفة ، وسط إقبال كبير من المواطنين على أداء صلاة العيد من مختلف الأعمار.
وقام محافظ السويس اللواء أحمد حامد ومدير أمن السويس اللواء دكتور مصطفي شحاتة وقيادات الجيش الثالث بأداء صلاة العيد بمسجد الغريب ،
وكثفت قوات الشرطة من تواجدها في جميع ميادين المحافظة وبالشوارع وأمام الساحات لتأمين صلاة العيد .
وفي محافظة المنيا ، أدى المحافظ عصام البديوي صلاة عيد الفطر المبارك، بساحة المدرسة الثانوية العسكرية بمدينة المنيا، بحضور، اللواء ممدوح عبد المنصف، مدير أمن المنيا، واللواء ناصر العبد، مساعد الوزير لمنطقة شمال الصعيد، والدكتور جمال أبو المجد، رئيس جامعة المنيا، واللواء نبيل منصور، السكرتير العام للمحافظة، ومحمد عبدالفتاح، السكرتير العام المساعد، والعقيد أكرم على، المستشار العسكري للمحافظة، وعدد كبير من القيادات التنفيذية والدينية بالمحافظة.
وتحدث الشيخ محمد أبوحطب، وكيل وزارة الأوقاف، حول فضل صيام وثواب شهر رمضان، وعن فرحة المسلمين بالعيد وصلة الرحم وأهمية أن يقوم جميع المسلمين بالتمسك بالقيم الدينية ونشر المحبة والتسامح، فالإسلام هو دين المحبة والسلام، وتوحيد كلمتهم ضد أعداء الوطن للنهوض بمصر، والعمل على دعم أواصر التعايش بين المسلمين وغيرهم والمحبة والود بينهم ، لأن ذلك يزيل ما تكنه النفس من عداوة وبغضاء.
وتبادل المحافظ التهنئة مع الأهالي، وأعرب عن أمنياته أن يعم الأمن والاستقرار والخير على مصرنا الغالية وأن يكون عيدا سعيدا.
وفي محافظة قنا ، أدى المحافظ اللواء عبد الحميد الهجان واللواء صلاح الدين حسان مساعد وزير الداخلية مدير أمن قنا واللواء أيمن حلمي مدير المخابرات العامة للمنطقة الجنوبية واللواء حازم أبوالفتوح مدير جهاز مباحث الأمن الوطني بقنا ولفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية صلاة عيد الفطر المبارك بمسجد العارف بالله سيدي عبد الرحيم القنائى بحضور المئات من أبناء مدينة قنا .
فيما أدى الآلاف من أبناء محافظة قنا صلاة العيد في 100 ساحة أعُدت لاستقبال المصلين لأداء صلاة عيد الفطر المبارك على مستوى قرى ومراكز المحافظة ، حيث قامت مديرية الأوقاف بتوفير إمامًا وخطيبًا أساسيًا وآخر احتياطيا لكل ساحة . 
وفي خطبة العيد تحدث الشيخ محمد الطراوي وكيل وزارة الأوقاف عن فضل شهر رمضان والثواب الذي أعدهُ الله عز وجل للصائمين ، لافتاً إلى أن العيد شُرع للتواصل والتراحم وإدخال البهجة على القلوب ، ودعا المواطنين إلى التراحم والمودة والتكافل فيما بينهم . 
وعقب الصلاة تبادل المحافظ التهنئة بعيد الفطر المبارك مع أبناء المحافظة ، متمنيا من الله أن تحمل الأيام القادمة مزيد من التقدم والرخاء لمصرنا الغالية ، فيما أكد مدير الأمن على تكثيف التواجد الأمني لتأمين المواطنين أثناء الاحتفال بعيد الفطر المبارك .
وفي محافظة البحيرة ، أدى اللواء علاء الدين شوقي مساعد وزير الداخلية مدير أمن البحيرة اليوم الأحد ، صلاة عيد الفطر المبارك بساحة الاستاد الرياضى بدمنهور ، يرافقه اللواء جمال عناني سكرتير عام محافظة البحيرة والدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور والقيادات التنفيذية والأمنية ورجال الدين الإسلامي وجمع غفير من أبناء المحافظة .
وتناولت خطبة العيد لفضيلة الشيخ الدكتور محمد شعلان وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة البحيرة ، عدل وسماحة الإسلام وخاصة في الدعوة إليه بالحكمة والموعظة الحسنة ، مشيرا إلى أن الإسلام حث على العمل والتوكل على الله والتراحم والتعاطف وصلة الرحم، كما تناولت الخطبة حث المسلمين على الإستمرار فى إرتياد المساجد كما كانوا فى شهر رمضان .
من جانبه وجه مدير أمن البحيرة برفع درجة الاستعداد لمتابعة المنتزهات العامة والمرافق خلال فترة العيد ، وكذلك تكثيف التواجد الشرطي والحملات التموينية على المخابز والأسواق ، والعمل على توفير كافة السلع والمواد الغذائية .
وفي البحر الأحمر ، أدى اللواء هشام أمنه رئيس مدينة سفاجا صلاة عيد الفطر المبارك بساحة مسجد الخالدين يرافقه عدد كبير من القيادات التنفيذية والأمنية والشعبية وسط آلاف المصلين من أهالي مدينة سفاجا .
وفي مدينة القصير أدى اللواء يوسف الشاهد رئيس المدينة صلاة العيد بساحة مدرسة السلام الإعدادية بحضور كافة الأجهزة الأمنية ولفيف من مديري الإدارات التنفيذية بالمدينة وجموع المصلين من أهالي المدينة ، حيث استمع رئيس المدينة وجموع المصلين لخطبة العيد والتى تناولت فضل العيد في حياة المسلمين وأهمية أن يقوم جميع المسلمين بالتمسك بدينهم والعمل على دعم أواصر التراحم بين المسلمين والمحبة والود بينهم.
وفي محافظة مطروح ، أدى محافظ مطروح اللواء علاء أبو زيد، اليوم الأحد، صلاة عيد الفطر المبارك بمسجد التنعيم بمدينة مرسى مطروح، يرافقه اللواء مختار السنباري مساعد وزير الداخلية مدير أمن مطروح، والسيد الإمام السكرتير العام، والمهندس علاء عبد الشكور السكرتير العام المساعد، والقيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية بالمحافظة .
ثم توجه المحافظ إلى الخيمة المقامة على كورنيش المدينة عقب صلاة العيد، لاستقبال المهنئين وتبادل معهم التهاني والتقاط الصور التذكارية مع الأطفال وتقديم العدية لهم ، متمنياً لشعب مطروح ومصرنا الغالية أن يعمها السلام والوئام والمحبة والوفاق الوطني.
وأكد المحافظ على أهمية التلاحم بين جميع أجهزة الدولة تنفيذية وأمنية وشعبية لتقديم خدمات مميزة للمواطنين والارتقاء بالمحافظة بهدف تحقيق التنمية الشاملة ووضع المحافظة على خريطة السياحة العالمية .