التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 01:28 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| الأهلي يتعادل مع إنبي بهدفين في مباراة تسلم "درع الدوري"

حسم التعادل الإيجابي، مباراة فريق الكرة بالنادي الأهلي، مع نظيره انبي، التي أقيمت على ملعب السلام، ضمن منافسات الجولة الثانية الثلاثين من مسابقة الدوري الممتاز.


بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من، محمد الشناوي في حراسة المرمى، وأمامه الرباعي محمد هاني ومحمد نجيب ورامي ربيعة وصبري رحيل، وفي الثنائي الوسط حسام غالي وعمر السولية، أمامهما الثلاثي كريم نيدفيد وأحمد حمودي وصالح جمعة، خلف المهاجم الصريح عمرو جمال.


بدأ الأهلي الشوط ضاغطًا من الدقيقة الأولى، لتسجيل هدف مبكر، وبالفعل لاحت له فرصتين كانت أخطرهما عن طريق كريم نيدفيد شبه المنفرد، بحارس مرمى انبي، ولكنه سددها ضعيفة خارج المرمى.


بدأت ملامح خطورة انبي تظهر في الدقيقة الثامنة، بعد ما ارتقى صلاح سليمان مدافع الفريق البترولي، للضربة الركنية وسددها بقوة ولكن محمد الشناوي تصدى لها بنجاح.


نوع كلا الفريقين الهجمات، وشكل كلاهما خطورة على مرمى الأخر، ولكنها لم ترتقي إلى مرحلة الأهداف، وتألق دفاع الفريقين وكذلك حارسي المرمى.


اعتمد الأهلي على اختراق الجبهة اليسرى لانبي، والتي يشغلها من الاهلي أحمد حمودي ومن خلفه محمد هاني، وشكل الثنائي خطورة كبيرة على مرمى دفاعات انبي، ولكن كل تسديدات حمودي كانت خارج المرمى.


وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل من الضائع، سجل أحمد حمودي الهدف الأول للأهلي، بعدما استلم عرضية صالح جمعة المتقنة، واودعها الشباك بكل سهولة، لينتهي الشوط بتقدم الأحمر


ومع بداية الشوط الثاني، نجح إنبي في إدراك هدف التعادل، عن طريق مهاجمه عمرو مرعي، بالدقيقة 46، من ضربة رأس قوية، في غفلة من مدافعي الأهلي.


بعد الهدف البترولي، نشط لاعبو الاهلي، وأهدر كريم نيدفيد فرصة هدفين في دقيقة واحدة، بعدما فشل في استغلال كافة الكرات التي تهيأت له.


رد انبي سريعًا بهدف ثان، في الدقيقة 55، عن طريق لاعبه صلاح محسن، من ركلة خلفية مزدوجة جميلة داخل منطقة الجزاء، بخطأ دفاعي فادح من لاعبي الأهلي أيضًا.


وفي الدقيقة 60، أجرى حسام البدري المدير الفني للأهلي، التغيير الأول بنزول مؤمن زكريا بدلًا من كريم نيدفيد لتنشيط الشق الهجومي، ومحاولة إداك هدف التعادل مبكرًا.


واستقبل صالح جمعة عرضية متقنة من المهاري أحمد حمودي، بالدقيقة 66، ولم يجد صالح أي معاناة في تسجيل الهدف الثاني لفريق، لتصبح النتيجة التعادل 2-2.


في الدقيقة 76، أجرى البدري التغيير الثاني بنزول عماد متعب بدلًا من أحمد حمودي، للضغط على مدافعي انبي بمهاجم ثان بجوار عمرو جمال.


ومنح البدري، لاعب الوسط، أكرم توفيق فرصة المشاركة في الدقيقة 87، بعدما حل بديلًا للمهاجم عمرو جمال، ليقوم البدري بتأمين وسط الملعب، والعودة للعب بالطريقة المعتادة، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدفين.


بهذه النتيجة رفع الأهلي رصيده إلى 80 نقطة، في المركز الأول، بينما تقدم انبي إلى المركز الحادي عشر، بعدما رفع رصيده إلى 39 نقطة.