التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 08:56 م , بتوقيت القاهرة

الأهلي يتقدم على إنبي بهدف "حمودي" في الشوط الأول

انتهى الشوط الأول، من مباراة فريق الكرة، بالنادي الأهلي، مع نظيره، انبي المقامة بينهما على ملعب بتروسبورت ضمن منافسات الجولة الثانية والثلاثين من مسابقة الدوري الممتاز، بتقدم الأحمر بهدف دون رد.


بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من، محمد الشناوي في حراسة المرمى، وأمامه الرباعي محمد هاني ومحمد نجيب ورامي ربيعة وصبري رحيل، وفي الثنائي الوسط حسام غالي وعمر السولية، أمامهما الثلاثي كريم نيدفيد وأحمد حمودي وصالح جمعة، خلف المهاجم الصريح عمرو جمال.


بدأ الأهلي الشوط ضاغطًا من الدقيقة الأولى، لتسجيل هدف مبكر، وبالفعل لاحت له فرصتين كانت أخطرهما عن طريق كريم نيدفيد شبه المنفرد، بحارس مرمى انبي، ولكنه سددها ضعيفة خارج المرمى.


بدأت ملامح خطورة انبي تظهر في الدقيقة الثامنة، بعد ما ارتقى صلاح سليمان مدافع الفريق البترولي، للضربة الركنية وسددها بقوة ولكن محمد الشناوي تصدى لها بنجاح.


نوع كلا الفريقين الهجمات، وشكل كلاهما خطورة على مرمى الأخر، ولكنها لم ترتقي إلى مرحلة الأهداف، وتألق دفاع الفريقين وكذلك حارسي المرمى.


اعتمد الأهلي على اختراق الجبهة اليسرى لانبي، والتي يشغلها من الاهلي أحمد حمودي ومن خلفه محمد هاني، وشكل الثنائي خطورة كبيرة على مرمى دفاعات انبي، ولكن كل تسديدات حمودي كانت خارج المرمى.


وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل من الضائع، سجل أحمد حمودي الهدف الأول للأهلي، بعدما استلم عرضية صالح جمعة المتقنة، واودعها الشباك بكل سهولة، لينتهي الشوط بتقدم الأحمر.