التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 03:03 م , بتوقيت القاهرة

فى ثانى أيام العيد.. الشرطة النسائية تنتشر فى شوارع القاهرة

يواصل قطاع الشرطة النسائية في وزارة الداخلية، تطبيق خطة تأمين عيد الفطر المبارك لمواجهة المتحرشين، والتي تتمثل في تأمين النساء والفتيات منذ صلاة العيد وحتى آخر أيام العيد.


وشدد مصدر مسئول في قطاع الشرطة النسائية، على الفتيات والسيدات الابتعاد عن الشوارع الخالية، وبعض الميادين العامة بجميع المحافظات مشيرًا إلى ضرورة الابتعاد عن مناطق معينة بالقاهرة لتلافي تعرض الفتيات للتحرش وهي، كوبري قصر النيل، وكورنيش النيل، وحديقة الأزهر (الأزهر بارك)، ومنطقة وسط البلد، وحديقة الفسطاط، وحديقة الحيوان، ومنطقة مسجد الحسين.


وأشار المصدر، إلى ضرورة الإبلاغ الفوري عن أي متحرش، وذلك عن طريق الاستعانة بإحدى عناصر الشرطة النسائية المنتشرة، أو الاتصال على شرطة النجدة على رقم 122، حيث تم رفع حالة الطوارئ لاستقبال البلاغات من المواطنين.


في ذات السياق، تنتشر الخدمات الأمنية لعناصر الشرطة النسائية منذ صباح أول يوم العيد بشكل موسع أمام ساحات الصلاة، والمساجد الكبرى، والميادين الرئيسية، وبالقرب من المتنزهات العامة والأماكن التي تشهد ازدحاما، للعمل على تيسير مظاهر الاحتفال بالعيد، وصد أي أعمال عنف أو تحرش بالفتيات والنساء في الشوارع التي تشهد ازدحاما كبيرا.


كما قامت عناصر الشرطة النسائية بتفتيش عربات مترو الأنفاق الخاصة بالسيدات، ومنع ركوب الرجال فيها تجنبا للتحرش أو أي أعمال تعكر صفو المواطنين في أيام العيد.


جاء ذلك في إطار توجيهات اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية، بتأمين احتفالات عيد الفطر، واتخاذ كافة الإجراءات التأمينية لنشر الأمن في جميع ربوع الجمهورية، خاصة العاصمة، لما تُمثله من تجمعات كبيرة في المتنزهات ودور السينما والحدائق العامة.