التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 05:25 ص , بتوقيت القاهرة

بلاها مكياج.. نصائح لأداء صلاة العيد بالمسجد

ساعات وترتفع تكبيرات صلاة عيد الفطر، حيث يكتظ المسلمون حول العالم، رجالًا، ونساء، وأطفال لأداء الصلاة بساحات المساجد الكبيرة، والمتعددة، وتختلف الطقوس الصلاة خاصة لدى النساء، فالبعض منهن يجدها نزهة، والبعض الآخر يعتبرها سنة، وثواب، الا أنهما يتفقان على الذهاب للمساجد.


واليك عدة نصائح لأداء الصلاة بالمسجد


بلاش مكياج:


البنات والصلاة


تعتمد عديد من الفتيات وضع الكثير من مستحضرات التجميل الزائدة عن حدها، خلال ذهابها لأداء الصلاة ، فبالرغم من أن للصلاة بهجتها، إلا أنها بالأول، والنهاية صلاة لها وقارها، لذا عليكِ الأخذ في الاعتبار طريقة ملابسك، ومكياجك خلال ذهابك للمسجد.


وقد سخر رواد مواقع التواصل الاجتماعي من مظهر بعض الفتيات، خلال الذهاب للمساجد، والذي يشتبه بمظهرهم عند الذهاب لصالات الافراح، والحفلات.


مياه وتمر:


سنة واقتداء عن النبي (ص) كان يتناول التمور قبل صلاة العيد مباشرة، لذا يمكنك اخذ معك كيس من التمور، لتوزيعها على المصليين، اقتداءً بالنبي (ص) واخذ الأجر والثواب.


ولا تنسي زجاجة المياه، نظرًا لارتفاع درجات حرارة الطقس.


سجادتك الخاصة


سجادة الصلاة


عادةَ ما تكتظ المساجد وساحتها الخارجية بالمصليين، حتى انه من الممكن ان لا تجدي مكانًا للصلاة، فعليكِ اصطحاب سجادة الصلاة الخاصة بكِ، حتى ان لزم الأمر، لا تتعطلي في إيجاد مكانًا مناسب، واللحاق بالصلاة من البداية.


 


أكياس حلوى وبلالين:


بلالين


تمتلئ صلاة العيد بالأطفال الصغيرة، التي تعتبر الصلاة جزءً من نزهة العيد، فحاولي شراء بعض أكياس الحلوى والبلالين، وتوزيعها على الأطفال الصغيرة، حتى يرتبطون أكثر بأداء صلاة العيد في المساجد.