التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 03:40 م , بتوقيت القاهرة

في عيد ميلاده الـ30| فيديو-لقطات لا تُنسى لساحر برشلونة

يحتفل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب فريق برشلونة الإسباني اليوم، السبت، بعيد ميلاده الـ30 حيث إنه من مواليد 24 يونيو1987 فى مدينة روساريو فى الأرجنتين.


ساحر كتالونيا لديه العديد من اللقطات المثيرة في مسيرته الكروية، وخلال السطور المقبلة، يستعرض "دوت كورة" أبرز اللقطات التي لا ينساها جمهور كرة القدم للنجم الأرجنتيني.


ركلة جزاء غريبة


أثار ميسي جدلا كبيرا، في إحدى المباريات، عندما قرر تمرير الكرة لسواريز، بدلا من تسديدها مباشرة، رغم أنها ركلة جزاء، حيث قام ساحر كتالونيا بلمسة خفيفة للكرة، ليسددها لويس محرزا الهدف.


وقام ميسي في تلك الركلة بتقليد ركلة أخرى نفذها اللاعب الهولندي السابق يوهان كرويف مع أياكس أمستردام عام 1982، عندما قرر الأسطورة الهولندية تمرير الكرة لزميله أولسين، الذي أعادها بدوره لكرويف ليودعها في الشباك.




الهدف المارادوني

سجل ميسي في 18 أبريل عام 2007 هدفا رائعا تمت مقارنته بذلك الهدف الذي سجله مواطنه دييجو ارماندو مارادونا في مرمى إنجلترا في مونديال المكسيك 1986.

هدف ميسي جاء في مرمى خيتافي، حيث استلم اللاعب الكرة في منتصف الملعب وتجاوز بعض لاعبي الفريق المنافس ثم ركض 55 مترا في 12 ثانية والكرة بقدميه ليسجل هدفا رائعا أذهل كل الحاضرين بملعب كامب نو معقل برشلونة.



 


يا فرحة ما تمت


سجل النجم الأرجنتيني، هدفا رائعا، اعتبره البعض أفضل هدف في مسيرة النجم الأرجنتيني، إلا أن التسلل وقف عائقا أمام ساحر كتالونيا، حيث ألغى حكم المباراة الهدف.


وجاء هذا الهدف في مباراة البلوجرانا أمام ميلان الإيطالي في بطولة دوري أبطال أوروبا، عندما قام البرازيلي داني ألفيش بتسديد الكرة من خارج منطقة الجزاء ليرسلها ميسي بكاحل القدم اليسرى من فوق الحارس كريستيان أبياتي.





هدف بالصدر

جاء هذا الهدف على ملعب زايد في مدينة أبو ظبي خلال المباراة النهائية لبطولة كأس العالم للأندية عام 2009 والتي جمعت بين الفريق الكتالوني واستوديانتيس الأرجنتيني.

ووصلت الكرة إلى ميسي من مسافة بعيدة وعلى ارتفاع كبير ليقرر تسجيل هدف مبتكر بصدره، ليبهر ساحر كتالونيا العالم بهدف رائع، أثار إعجاب المشاهدين.




احتفال غريب


قام النجم الأرجنتيني ليونيل بإحراز هدف الفوز على ريال مدريد، في المباراة التي جمعت الفريق الملكي بالكتالوني، في الليجا، بالموسم المنقضي.


وبعد إحراز الهدف، خلع ميسي قميصه وقام باستعراضه، أمام الكاميرات، وجماهير ريال مدريد.