التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 05:59 ص , بتوقيت القاهرة

انتفاضة في البنوك لمواجهة إجازة عيد الفطر.. وتغذية مستمرة للصرافات

كثفت البنوك العاملة بالدولة استعداداتها لمواجهة إجازة عيد الفطر المبارك، بوضع خطط لتغذية ماكينات الصرف الآلي بشكل مستمر، لمواجهة عمليات السحب المتزايدة، بجانب تعزيز الإجراءات الأمنية لتأمين الفروع والمقارات خلال العطلة.


وقال مسؤول في البنك الأهلي المصري، إن بنكه قام بتغذية كافة ماكينات الصراف الاّلي التابعة له عند حدها الأقصى بالنقود، لتلبية احتياجات العملاء خلال عطلة العيد، كما قام بوضع خطة لتغذية ماكينات الصراف الآلي بكميات كافية من النقود، لتلبية عمليات السحب المتوقعة خلال الفترة التي ستغلق خلالها البنوك أبوابها أمام الجمهور.


وأضاف لـ"دوت مصر" أن البنك الأهلي قرر تكوين لجان تعمل على مدار 24 ساعة لمراقبة ماكينات الصراف الآلي، لمواجهة الطوارئ خلال إجازة العيد، مشيرًا إلى أن البنوك ستتخذ إجراءاتها الأمنية المعتادة في مثل هذه الظروف لتأمين المقرات والفروع خلال عطلة العيد، مؤكدا جاهزية أكثر من 2795 ماكينة ماكينة تابعة للبنك الأهلي في جميع فروع الجمهورية لخدمة العملاء.


من جانبه، قال مسؤول ببنك مصر، إن البنوك استعدت لتلبية احتياجات العملاء خلال عطلة العيد، مضيفا "من الطبيعي أن يكون هناك إقبالا من جانب الأفراد على سحب بعض الأموال من حساباتهم البنكية خلال الأعياد والمناسبات، لمقابلة احتياجاتهم اليومية، الأمر الذي يدفع البنوك إلى الاستعداد له مسبقا، من خلال تغذية ماكينات الصرف الآلي بالمزيد من النقود والأموال".


وأوضح مسؤول بالبنك المركزي، أن البنك طالب القطاع المصرفي المصري باتخاذ الإجراءات الاحترازية، لتلبية احتياجات العملاء خلال فترة الإجازات، بالإضافة إلى اتخاذ كافة الإجراءات الأمنية المعتادة في العطلات.


وأضاف لـ"دوت مصر" إنه تم اتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة زيادة الطلب على سحب السيولة اللازمة للمواطنين من خلال ماكينات الصراف الآلي المنتشرة في مختلف ربوع مصر، والتي يصل عددها لأكثر من 8.4 ألف ماكينة صراف آلي، سواء في فروع البنوك أو في المولات التجارية وغيرها من الأماكن الحيوية.


وكان البنك المركزي أعلن الإثنين الماضي، عن منح البنوك المصرية إجازة عيد الفطر لمدة 3 أيام، تبدأ من الأحد 25 يونيو وتنتهي الثلاثاء 27 يونيو، على أن تعود البنوك للعمل مرة أخرى يوم الأربعاء الموافق 28 يونيو 2017، كما قرر منحها أجازة الخميس المقبل بمناسبة ذكري ثورة 30 يونيو.