التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 03:32 ص , بتوقيت القاهرة

بعد الافراج عن هشام طلعت.. أبرز محطات قضية مقتل "سوزان تميم"

صدر اليوم قرار جمهوري بالعفو عن 502 من المسجونين، من بينهم رجل الأعمال هشام طلعت المسجون في قضية مقتل المغنية اللبنانية سوزان تميم في دبي عام 2008، بحكم مدته 15 عاماً.


"دوت فن" يسترجع أحداث مقتل سوزان تميم 


- لقيت مصرعها في دبي وعثر على جثتها في شقتها في 28 يوليو 2008 بعد أن عاجلها القاتل بمجرد دخوله باب الشقة بسكين على رقبتها، ونفى القائد العام لشرطة دبي في مؤتمر صحفي لاحقاً في 10 أغسطس ما تردد في وسائل إعلامية عن التمثيل بالجثة أو قطع رقبتها أو طعنها عدة طعنات، حيث كانت وسائل إعلام ذكرت أنها توفيت إثر تلقيها عدة طعنات بالسكين، وإن جثتها قد تم التمثيل بها.


-  تمّ تصوير القاتل من قبل كاميرات أمن البرج السكني في منطقة المارينا بدبي، بحسب الشرطة التي اتهمت محسن السكري، ضابط أمن الدولة المصري السابق، فألقت الشرطة المصرية القبض عليه، واعترف بتقاضيه مبلغاً كبيراً ليقتلها، حيث ذكرت صحف إماراتية في حينه أن مشتبهين بهما وصلا دبى قبل يومين من مقتل تميم وغادرا بعد مقتلها بساعات.


- وقد وجه الادعاء العام المصري تهماً ضد محسن السكري بقتلها مقابل مليوني دولار تقاضاها من هشام طلعت مصطفى، وحكمت المحكمة على المتهمين، بإحالة أوراقهما للمفتي.


- وفي 4 من مارس 2010 قررت محكمة النقض المصرية إعادة محاكمة رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى والضابط السابق محسن السكري، وقدم الدفاع 41 سببا للطعن في أحكام الإعدام الصادرة.


-  تنازلت عائلة سوزان تميم في 14 مايو 2010 ن دعواها المدنية ضد هشام طلعت وتراجعت عن اتهامه بالتحريض على القتل.


- أيدت محكمة النقض المصرية في 6  فبراير 2012، الحكم الصادر عن محكمة جنايات القاهرة، بمعاقبة رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى بالسجن المشدد لمدة 15 عاما، وضابط الشرطة السابق محسن السكري بالسجن المؤبد 25 عاما، وذلك في قضية إدانتهما بقتل المطربة اللبنانية سوزان تميم، عمدا مع سبق الإصرار.