التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 04:52 م , بتوقيت القاهرة

الإمارات تردّ على مزاعم بوجود "سجون" سرية لها في اليمن

أعلنت وزارة الخارجية الإماراتية في بيان لها، اليوم الجمعة، رفضها القاطع وإدانتها الشديدة لإدعاءات تقارير نشرت مؤخرًا عن وجود سجون سرية في جنوب اليمن، تدار من قبل القوات الإماراتية.


وقالت الوزارة بحسب وكالة الأنباء الإماراتية، وام:" إن ما ورد في التقرير عار تمامًا عن الصحة، ولا يعدو كونه مزايدات سياسية تسعى من خلالها المليشيات الإنقلابية وأطراف متضررة من جهود التحالف العربي الرامية إلى محاربة التنظيمات الإرهابية وتشويه سمعة التحالف، الذي تدخل في اليمن من أجل إنقاذ الشعب اليمني".


وأضاف البيان أن "الإمارات قدمت مليارات الدولارات كمساعدات مباشرة في جنوب اليمن بهدف توفير الأمن هناك وتوفير المياه والكهرباء وإصلاح وتجهيز المدارس والمستشفيات، إضافة إلى تقديم المواد الغذائية على نطاق واسع .


كانت وكالة "أسوشيتد برس" زعمت في تحقيق لها، اليوم، وجود شبكة سجون سرية في اليمن تديرها دولة الإمارات العربية المتحدة، ويخضع فيها المعتقلون لصنوف مختلفة من التعذيب. وهى المزاعم ذاتها التي حاولت الأذرع الإعلامية القطرية الترويج لها، على مدار الشهور الماضية، لتشويه صورة الإمارات، وما تبذله من مجهودات في اليمن لحل أزمتها.