التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 07:10 ص , بتوقيت القاهرة

مغردون لشقيق تميم: أنت مو أنتا وأنت جوعان

كشف عدد من رواد موقع التدوينات القصيرة، تويتر، عن فضيحة للشيخ جوعان بن حمد، شقيق الأمير القطري الحالي، حيث تغريدة هاجم فيها ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، قال فيها: "بإسمي وبإسم الدواسر قاطبة، لن نبايعك يا محمد بن سلمان، على ولاية العهد، وفي رقبتنا بيعة لمحمد بن نايف".


تغريدة جوعان المحذوفة


وتداول المغردون الخليجيون، تلك التغريدة، التي سريعًا ما حذفها، حيث اتهمه المغردون من أنه غرد بالخطأ عبر حسابه، بدلًا من حساب وهمي آخر، يديره، لإثارة الفتن والتحريض ضد دول الخليج.


وتم تدشين هاشتاج بعنوان #جوعان_بن_حمد_دوسري_وهمي، للسخرية من شقيق الشيخ تميم، الذي تصدر القائمة الأكثر تداولًا في دولة الإمارات العربية المتحدة؛ بعد تغريدته السابقة الذكر، وكررّ عدد من المغردين استخدام الدعاية التجارية الخاصة بإعلان سنيكرز: "أنت مو أنتا وأنت جوعان".


حميد الشامسي


سخرية من جوعان


عالية الشمري


وكانت المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، ومملكة البحرين، ومصر، أعلنوا مقاطعة قطر دبلوماسيًا في 5 من يونيو الجاري، والأمر الذي تبعهم به عدد من الدول العربية والإسلامية. وذلك بعد ثبات تورط قطر في دعم وتمويل الإرهاب.


وكانت عدد من الصحف المحلية السعودية أعلنت في وقت سابق  عن استقبال محافظ وادي الدواسر، عبدالله بن سليمان المبارك، لجميع من قاموا بمبايعة الأمير محمد بن سلمان، وليًا للعهد.


يذكر أن "الدواسر" هي قبيلة عربية، تكونت من اتحاد تغلب وآل زايد وآل جعيد، ويتواجد أغلبهم في نجد، بالسعودية.