التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 01:47 ص , بتوقيت القاهرة

كيف تتخلصين من تجاعيد العين ؟

أكثر ما يؤرق الفتيات هو تجاعيد العين، التي تقرر بعدها الذهاب إما للطبيب أو للعيادات التجميلية المتخصصة ولكن يجب عليكِ معرفة الأسباب التي تؤدي لهذه التجاعيد حول العين ويجب عليكِ تجنبها تمامًا، مثل العصبية الزائدة والتدخين والتعرض لأشعة الشمس لوقت طويل بدون وضع الكريم الخاص بذلك، عدم شرب الماء بكميات كافية.


ولكي تتخلصين من التجاعيد نهائيًا .. اتبعي الخطوات:


شرب الماء بصورة منتظمة


شرب الماء: من 5 إلى 8 أكواب يوميًا يعطي البشرة نضارة وإشراقا فالجسم الجاف هو من تظهر فيه أثر التجاعيد بصورة واضحة.


الاقلاع عن التدخين


الامتناع عن التدخين: التدخين يسبب الشيخوخة هذه العبارة تجدها على كل علب السجائر، فهو يضر بالجسم كلية ولكن لأنه يقضي على مادة الكولاجين المفيدة للجلد وهي المسؤولة عن حيويته ونضارته فهذا يعجل من ظهور التجاعيد.


النوم بانتظام


النوم بأوقات منتظمة: قلة النوم تسبب الأرق وقلة الراحة للجسم، وهذا يسبب إضرابات كثيرة لوظائف الجسم منها الجلد الذي يصبح هزيلا فتظهر فيه التجاعيد سريعا.


ماسك الخيار


ماسك الخيار: كم مرة نصحك به الكثير من الأصدقاء، نعم أنه مليء بالألياف ونسبة عالية من الماء التي تساعد على ترطيب البشرة وتقليل أي تجاعيد وانتفاخات في منطقة العين.


وضع الكريم الواقي من الشمس حول العين


الكريم الواقي من الشمس: التعرض لأشعة الشمس خاصة إذا كانت حرارتها عالية فهي تحرق خلايا الجلد ببطيء، من ثم تجعلها هزيلة و قابلة لنمو التجاعيد بصورة أسرع، لذلك عليكي بوضع الكريم الواقي من الشمس لتأخير ظهور التجاعيد.