التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 05:53 ص , بتوقيت القاهرة

أسيوط في 24 ساعة.. تصفية 7 إرهابين و"كاميرات لايف" لرصد التجاوزات

شهدت محافظة أسيوط، على مدار اليوم، عددًا من الأحداث، حيث تمكنت أجهزة الأمن في أسيوط من تصفية 7 عناصر إرهابية خطرة متهمين باستهداف دور العبادة المسيحية، بمحافظات الإسكندرية والغربية والمنيا، وعثر بحوزتهم على أسلحة نارية، وأوراق تنظيمية، وملابس عسكرية.


تصفية 7 إرهابين في تبادل لإطلاق النيران مع الشرطة 


وقال مصدر أمني بأسيوط، لـ"دوت مصر" إنه من خلال جهود وزارة الداخلية في ملاحقة العناصر الإرهابية الهاربة والمتورطة في تنفيذ عمليات العنف التي شهدتها البلاد خلال الفترة الأخيرة، أكدت المعلومات تجمع بعض هؤلاء العناصر بإحدى مناطق الظهير الصحراوي الغربي لمحافظة الجيزة والوجهة القبلي واتخاذها وكرًا للاختباء وتلقي التدريبات البدنية والعسكرية على استخدام السلاح وإعداد المتفجرات تمهيدًا للاستمرار فى تنفيذ مخططاتهم الإرهابية الهادفة إلى ترويع المواطنين ونشر الفوضى وزعزعة الاستقرار بالبلاد.


أسفرت عمليات المتابعة والتعامل الأمني مع تلك المعلومات وتمشيط المنطقة المشار إليها بصورة مستمرة بحثًا عن تلك العناصر عن رصد تمركز إحدى تلك المجموعات بمنطقة جبلية بالظهير الصحراوي الغربي بدائرة مركز منفلوط / محافظة أسيوط، واتخاذهم من إحدى الخيام مقرًا للإقامة، حيث تم استهدافها فجر اليوم 22 يونيو الجاري، إلا أنه حال استشعارهم باقتراب القوات قاموا بإطلاق الأعيرة النارية بكثافة، ما دفع القوات للتعامل مع مصدرها وعثر بعمليات التمشيط عقب ذلك على عدد 7 جثث (جار تحديدها).


مرور أسيوط يطبق منظومة "كاميرات لايف" لرصد التجاوزات


بدأت إدارة مرور أسيوط، اليوم الخميس، تطبيق منظومة كاميرات "الكتف المحمولة" وتثبتها بـ"البدلة" المرورية الخاصة بالضباط المرور لتوثيق تعامل رجال المرور مع المخالفين لقواعد وآداب المرور، تزامناً مع قرب حلول عيد الفطر .


وقال مدير إدارة مرور أسيوط، اللواء جمال وهبي، في تصريح خاص لـ"دوت مصر" إن منظومة كاميرات "الكتف المحمولة" تهدف إلى رصد كل ما يدور بين المواطنين وضباط الشرطة في الشوارع والميادين والأكمنة بجانب رصد المخالفات المرورية وتطوير العمل المروري للارتقاء بمستوى الخدمة.


تباين آراء طلاب "ثانوية أسيوط" بعد "الفلسفة والجيولوجيا"


سادت حالة من الفرحة بين طلاب شعبة الأدبي لسهولة امتحان "الفلسفة والمنطق" وأن الامتحان كان في مستوى الطالب المتوسط؛ ولكن كانت هناك نقطتين فقط في "الفلسفة" ومثلهما في المنطق احتاجا مزيدًا من الوقت.


وكذلك أبدى العديد من الطلاب والطالبات شعبة "علميعلوم" ارتياحهم لسهولة امتحان الجيولوجيا، مؤكدين أنه جاء في مستوى الطالب المتوسط، وأن الأسئلة واضحة ومن المنهج الدراسي ولا يوجد بها أي صعوبات.


فيما اشتكي طلاب وطالبات شعبة علمي رياضية، من صعوبة مادة الإستاتيكا، مؤكدين أن الامتحان جاء صعبًا وطويلًا وبه أكثر من جزئية لقياس الطالب المتفوق، وإن نظام البوكليت تضمن 18 سؤالًا جميعهم جاءوا من فصل واحٍد وهو الأصعب بالمنهج.


استعدادا للعيد.. إلغاء إجازات الـ"بيطري".. وحملات سرية لضبط المخالفين


شدد المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، على ضرورة التنسيق بين مديرية الطب البيطري ومديرية الصحة لعمل حملات تستهدف محلات وأسواق بيع الأسماك الطازجة ومحلات الأسماك المدخنة (الرنجة) والأسماك المملحة (الفسيخ والسردين) للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وضبط وإعدام ما هو غير صالح حفاظاً على الصحة العامة بعد اتخاذ الإجراءات القانونية استعداداً لاستقبال عيد الفطر المبارك بالإضافة إلي إلغاء جميع الأجازات للأطباء والعاملين بمجازر المحافظة خلال أيام عيد الفطر.


وأوضح الدكتور محمد بخيت مدير عام مديرية الطب البيطري بأسيوط انه تم التنسيق مع مباحث التموين بأسيوط لتكثيف الحملات البيطرية السرية للتفتيش علي محلات الجزارة ومحلات بيع وعرض اللحوم ضماناً للتأكد من صحة الغذاء المطروح بالأسواق وعمل نوبتجيات خلال فترة إجازة العيد بالإدارات لمتابعة أعمال الرقابة وتلقـى شكـاوى المواطنين من الأسماك أو اللحـوم بغـرفـة عمليات المديرية على أرقام ( 2323596 ، 23328443).


إلغاء إجازات القيادات التنفيذية بأسيوط استعدادًا للعيد


أعلن محافظ أسيوط، المهندس ياسر الدسوقي، عن تجهيز كافة الحدائق والمنتزهات والعبارات النهرية بالمحافظة وفتحها أمام المواطنين خلال أيام عيد الفطر المبارك.


كما كلف المحافظ رؤساء الأحياء بتكثيف أعمال نظافة الشوارع والميادين ورفع القمامة والمخلفات أولاً بأول والاهتمام بجمال الحدائق والحفاظ على الأشجار والمسطحات الخضراء مع الري المستمر لها حفاظاً على نضارتها ورونقها.


وأصدر تعليماته لكافة الوحدات المحلية بإلغاء إجازات رؤساء المدن والأحياء ومسئولي الحدائق وإنهاء أعمال الصيانة، مشيراً إلى التنسيق مع الصحة لتوفير سيارات الإسعاف الطائر بجوار الحدائق العامة والمتنزهات لتكون على استعداد تام لنقل أي حالات إلى المستشفيات القريبة.


مصرع شخص وإصابة آخر في تصادم سيارة نقل ودراجة بخارية بأسيوط


لقي شخص مصرعه بينما أصيب آخر في حادث تصادم سيارة نقل ودراجة بخارية بقرية دشلوط التابعة لمركز ديروط في أسيوط.


كان مدير أمن أسيوط، اللواء عاطف قليعي، تلقي إخطارًا من مأمور مركز شرطة ديروط بوصول بلاغ بوقوع حادث تصادم بين سيارة نقل ودراجة بخارية بطريق قرية دشلوط التابعة لمركز ديروط ووقوع متوفى ومصاب.


وبانتقال ضباط مباحث المركز وسيارة الإسعاف تبين مصرع "أحمد.م.ف"، وإصابة شقيقه "مصطفى.م.ف" مقيمين قرية ساو دائرة المركز، تم نقل الجثة لمشرحة المستشفى المركزي والمصاب للمستشفى الجامعي لتلقي العلاج اللازم، وجارٍ تحرير المحضر اللازم ورفع آثار الحادث وتسيير حركة المرور.