التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 03:39 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو | الحبتور: الحل لوقف دعم قطر للإرهاب مغادرة عائلة حمد

أكد رجل الأعمال الإماراتي، خلف الحبتور، خلال لقائه علي قناة "بلومبرج" الأمريكية أن الدول العربية تحملت كثيرًا من نقد العهود من الجانب القطري وعدم الالتزام المعقودة في مجلس التعاون الخليجي.


وأضاف الحبتور، أن الشيخ حمد بن خليفة وأفراد عائلته الحاكمة وعدوا كثيرًا بإيجاد حل لوقف دعم الإرهاب أو دعم الإخوان أو حماس أو حزب الله ولكن للأسف كل ذلك لما يكن صحيحًا، حيث لم يحدث أي تغيير ولم ينفذوا وعودهم.


وذكر رجل الأعمال الإماراتي، أن دول الخليج طفح بها الكيل من الوعود والسياسة والتعامل الدبلوماسي التي تتبعه قطر في دعم الإرهاب والتطرف واحتواء التنظيمات الإرهابية والمتطرفين ولا سيما قيادات جماعة الإخوان الإرهابية.



وأكد الحبتور، أن الحل الوحيد هو مغادرة الشيخ حمد بن خليفة وعائلته وحمد بن جاسم قطر ويذهبوا إلى بلد أخرى، حيث أنهم يمتلكون المليارات من الدولارت وأي بلد سترحب بهم، ولكن يجب أن يكونوا حذرين ولا يدعموا الإرهاب في البلاد الأخرى، مشددًا على أن تعنتهم واستمرارهم في سياستهم لن يكون في مصلحة دول الخليج، وأضاف "لا يجب أن نضيع وقتنا في هذا الموضوع".


كان عدد من الدول العربية، وعلى رأسها مصر والإمارات والمملكة العربية السعودية، قد قررت قطع العلاقات مع دولة قطر في 5 يونيو الجاري، بسبب سياساتها الداعمة للارهاب، وتدخلها في شئون دول الجوار، إضافة إلى تقاربها نحو طهران.