التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 09:46 م , بتوقيت القاهرة

استقرار أسعار الأسماك اليوم.. والمكرونة السويسي بـ57 جنيها

سجلت بورصة الأسماك، اليوم، استقرارًا في الأسعار، وكانت شعبة الأسماك بغرفة القاهرة التجارية قالت إن أسعار الأسماك ستنخفض خلال الفترة المقبلة بنسبة تترواح بين 15 و20% تأثرًا بقرار الحكومة لإلغاء الجمارك على كثير من أنواع الأسماك المستوردة.


وأعد "دوت مصر" قائمة بأسعار سوق السمك في سوق العبور، غير مضاف لها أسعار النقل والتكاليف الأخرى، وهي أسعار الكيلو على الطاولة بالنسبة للأسماك، وهي كالتالي:


سجل البلطى 27 جنيهًا للكيلو، كما سجل البوري 37 جنيهًا، وتراوحت أسعار البلطى فيليه بين 22 و58 جنيهًا.

وسجل الجمبرى الجامبو 200 جنيه، والمجمد 70 جنيهًا للكيلو، بينما سجل الجمبري رقم 1 نحو 155 جنيهًا، وسجل الوقار أسعارًا تتراوح ما بين 40 و60 جنيها للكيلو، وقشر البياض بـ35 جنيهًا للكيلو.

وسجل كل من السردين 20 جنيهًا، وسردين المجمد 25 جنيها، والمرجان 30 جنيهًا، والبربون المجمد 15 جنيهًا، أما الماكريل المجمد فسجل 30 جنيهًا، والمرجان المجمد 15 جنيهًا.


والقراميط 17 جنيهًا، والمكرونة السويسي 57 جنيهًا، والمكرونة الخليجي 31 جنيهًا، فيما تراوح سعر سمك البربون المجمد بين 12 و15 جنيهًا.


يذكر أن رئيس الوزراء أصدر الأربعاء 14 يونيو، قرارًا بإعفاء أنواع من الأسماك الطازجة أو المبردة، من الجمارك لمدة أربعة أشهر، تبدأ من تاريخ صدور القرار.


وقال نائب رئيس شعبة الأسماك عبده عثمان، إن الإقبال على شراء السمك ضعيف في الأيام الأخيرة من شهر رمضان لاهتمام المواطنين بشراء ملابس العيد والكعك والبسكويت، ولكنه سوف يتحسن في الفترة المقبلة.


وأضاف: يبدو أن الإجراءات التي تتخذها الحكومة حاليًا مثل قرار إلغاء الجمارك وفرض رسم صادر ستساهم بشكل كبير في توافر الأسماك بالأسواق وبأسعار مخفضة بعد الأزمة التي تعرض لها السوق المصري خلال الفترة الماضية من نقص الأسماك المحلية واشتعال أسعارها.