التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 12:28 ص , بتوقيت القاهرة

ماذا قالوا عن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان؟

ربما كان ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، هو أكثر الشخصيات الملفتة للانتباه منذ صعوده على خط العرش في المملكة العربية السعودية في عام 2015، خاصة وأنه قام بدور مؤثر للغاية في العديد من القضايا سواء في الداخل السعودي، أو على المستويين الدولي والإقليمي.


"دوت خليج" ترصد أهم التصريحات التي صدرت عن عدد من القيادات الدولية والساسة البارزين حول ولي العهد الجديد منذ ظهوره على الساحة السياسية في المملكة.


واسع الاطلاع


أوباما مع ولي العهد


كان الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما من أوائل من أشادوا بالأمير الشاب، حيث وصفه بالرجل الذكي وواسع الإطلاع، موضحا أنه يتسم بالحكمة التي تتخطى سنوات عمره.


مسؤولا نشطا


بوتين وبن سلمان


أما الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، فوصفه بأنه مسؤولا نشطا للغاية، يعرف جيدا ماذا يريد وكيف يمكن تحقيقه، موضحا أنه شريكا موثوقا به.


شريكا مهما


تريزا ماي وبن سلمان


في حين قالت رئيسة الوزراء البريطانية تريزا ماي عن المسؤول السعودي إنه شريكا مهما للغاية، حيث تتطلع الحكومة البريطانية للتعاون معه.


شخصية محفزة


إيفانكا


بينما قالت عنه إيفانكا، نجلة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن بن سلمان يعد شخصية محفزة للغاية ومؤثرة في الشباب السعودي العربي والمسلم، وذلك بسبب ما يتمتع به من صفات قيادية وطموحة.


نضج سياسي


حسين صادقي


لم تقتصر الشهادات بحق بن سلمان على الحلفاء والأصدقاء، بينما امتدت أيضا للخصوم، حيث قال عنه الدبلوماسي الإيراني البارز حسين صادقي، أن الأمير الشاب يعد شخصية ناضجة للغاية، ويمكنه أن يفعل الكثير لاستقرار المنطقة.