التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 01:09 م , بتوقيت القاهرة

خاص| أول تعليق لوزير التموين على زيادة دعم البطاقات التموينية

أكد وزير التموين الدكتور على المصيلحي أن الدولة تسعى لتطبيق الزيادة الجديدة في دعم البطاقات التموينية لتصبح 50 جنيها بدلا من 21 جنيها بدءا من الشهر المقبل.


وأضاف في تصريحات خاصة لـ"دوت مصر"، إنه سيتم اليوم الأربعاء عقد اجتماع مع رئيس الوزراء ولجنة العدالة الاجتماعية لوضع القواعد التنفيذية لتطبيق الزيادة الجديدة بداية من يوليو، مؤكدا أنه سيتم ضخ كميات كبيرة من السلع في السوق لتتلائم مع الزيادة الجديدة.


وأوضح أنه سيتم تعديل البرنامج الحالي للسلع الذي يقتصر على صرف 3 سلع تموينية فقط بحيث يتاح للمواطن مجموعات سلعية يختار منها كما يشاء.


وأكد أن التكلفة المتوقعة للزيادة الجديدة تبلغ نحو 25 مليار جنيه، لافتا إلى أن الزيادة الجديدة تصب في صالح محدودي الدخل، وتؤكد وقوف الدولة بجانب المواطنين لتحييد الاثار السلبية للاصلاحات الاقتصادية وتخفيف المعاناه عنهم.


وقرر الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس الثلاثاء، خلال حفل إفطار الأسرة المصرية زيادة الدعم النقدي الشهري للفرد على بطاقات التموين من 21 جنيها إلى 50 جنيها بنسبة زيادة مقدارها 140% وبمقدار 85 مليار جنيه في الموازنة العامة للدولة، بدلاً من 45 مليار جنيه في موازنة العام الماضي.