التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 09:50 ص , بتوقيت القاهرة

لعدم قدرتها على الإعلان.. مستشفيات سقطت من حسابات المتبرعين

مع قرب انتهاء ماراثون التبرعات لصالح المستشفيات، التي حظيت بنسبة إعلانات على الفضائيات، سقطت العديد من المستشفيات الحكومية من حسابات المتبرعين كالخانكة ومستعمرة الجذام.


في مستشفى الجذام، أوضحت د. أحلام سعد الدين مديرة المستعمرة، أن المستشفى تعاني من عجز في الأدوية والأجهزة الطبية، فوزارة الصحة لا تخصص ميزانية للمستشفى، وتكتفي بإرسال حصص العلاج والطعام وفقا لاحتياجاتها، لافتة إلى أن تلك الحصص لا تكفي احتياجات المستشفى، وتستغرق وقتا طويلا لتصل.


وأكدت "سعد الدين" أن أعداد المرضي المترددين على المستشفى في تزايد مستمر، فالمستعمرة تقدم الخدمة الطبية لنحو 600 مريض، ما يجعل المستشفى في حاجة مستمرة للأدوية، واستخدام الأجهزة الحديثة، لتتمكن من تقديم خدمة متكاملة للمرضى، مشيرة إلى أن المستشفى لا تملك حسابا بنكيا، ومن يريد التبرع يمكنه الذهاب إلى مقر المستعمرة بالخانكة، أو إرسال مساعداته سواء كانت على هيئة أموال أو دواء عن طريق البريد.


وفي مستشفى الخانكة للصحة النفسية، قال د. وائل فؤاد مدير المستشفى، إن عدم القدرة على تمويل الحملات الإعلانية، حرم المستشفى من الوجود على خريطة التبرعات، موضحا أنهم في حاجة إلي تزويد عنابر المرضى بأجهزة التكييف، لأن الأجهزة الموجودة حاليا لا تغطي سوى ثلث المستشفى فقط.


وتابع، الارتفاع الشديد في درجات الحرارة يؤدي لوفاة بعض المرضى سنويا، وحفاظا على أرواحهم يجب توفير التهوية اللازمة لهم، موضحة أن من يريد التبرع يمكنه الذهاب لمقر المستشفى.